الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيت لحم تعقد يوم الإرشاد الوظيفي السنوي

نشر بتاريخ: 10/03/2008 ( آخر تحديث: 10/03/2008 الساعة: 18:00 )
بيت لحم- معا- تحت رعاية مجموعة الاتصالات الفلسطينية، تعقد جامعة بيت لحم يوم الإرشاد الوظيفي الرابع عشر يوم الخميس، 13 آذار 2008، من الساعة 8:30 صباحا حتى الساعة 1:30 ظهرا في مسرح الجامعة.

ويشارك في هذا اليوم أكثر من 200 طالب وطالبة و أكثر من 30 مؤسسة من القطاع الخاص والحكومي بالإضافة إلى البنوك، المستشفيات، المدارس، والمؤسسات غير الحكومية.

ويهدف يوم الإرشاد الوظيفي، والذي ينظمه مكتب الإرشاد الوظيفي في الجامعة و بالتعاون مع معهد الشراكة المجتمعية، إلى إتاحة الفرصة لخريجي الجامعة من كل دائرة للتعرف على والتفاعل مع مختلف الموظفين وممثلي القطاع الوظيفي في السوق الفلسطيني المحلي. وهو أيضا يهدف إلى إتاحة الفرصة لمختلف المؤسسات لتسويق عملها للطلبة، وخاصة الخريجين.

وسيشمل البرنامج محاضرة يعطيها الدكتور سمير حزبون، عضو في الغرفة التجارية، بعنوان "فرص العمل في السوق الفلسطيني" الساعة 9:30 صباحا، يتبعها المقابلات بين الطلبة والموظفين بدءا من الساعة 10:30 صباحا والتي من خلالها يمكن أن يتم اختيار الطلبة للقائمة القصيرة من المقابلات بناء على اللقاء الأولي.

وتحضيرا ليوم الإرشاد الوظيفي، قام معهد الشراكة المجتمعية بتنظيم ورشة عمل خاصة لإعداد الطلبة الخريجين على كيفية كتابة السيرة الذاتية وتقنيات مقابلات الوظائف لمساعدتهم على "تسويق" أنفسهم للمؤسسات.

وتم عقد أول يوم للإرشاد الوظيفي عن طريق مكتب الإرشاد لخريجي سنة 1995 و منذ ذالك الوقت أصبح حدثا سنويا في جامعة بيت لحم. يتم تحضير هذا الحدث من خلال لجنة تمثل الدوائر و الكليات المختلفة، مكتب الإرشاد الوظيفي، وحديثا معهد الشراكة المجتمعية.

وسوف يتم الإعلان عن المؤسسات المشاركة والوظائف المتاحة عندهم على الصفحة الالكترونية ليطلع خريجو جامعة بيت لحم عليها.