السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المطلع" ينظم ماراثونا للأطفال

نشر بتاريخ: 29/03/2019 ( آخر تحديث: 29/03/2019 الساعة: 16:37 )
"المطلع" ينظم ماراثونا للأطفال
القدس- معا- نظم مستشفى الأوغستا فكتوريا المطلع في القدس بالتعاون مع المركز الطبي الأسقفي العربي، سباق جري بعنوان "ماراثون أطفال مرضى السرطان والكلى"، بمشاركة الأطفال المرضى ومرافقيهم وكادر المستشفى وعائلاتهم؛ وذلك بالتزامن مع ماراثون أطفال مرضى السرطان الذي نظمه المركز في مدينة رام الله، بمشاركة أكثر من ٥٠٠ طفل من مختلف المدارس.
وأشار أ. وليد نمور المدير التنفيذي العام في المستشفى، الى انه نظرا لصعوبة تنقل مرضى المستشفى عبر الحواجز بين مناطق الضفة والقدس وخاصة مرضى غزة وتعذر مشاركتهم في الماراثون بمدينة رام الله، ارتأت ادارة المشفى وبالتعاون مع المركز تنظيم الفعالية داخل باحات المستشفى لادخال البهجة والفرح الى نفوس االطفال، ومشاركتهم في الماراثون بالتزامن مع ماراثون مدينة رام الله.
واضاف: ان مستشفى المطلع يسعى دائما للتعاون مع كافة المؤسسات الفلسطينية التي تعمل على رسم الابتسامة على وجوه الاطفال المرضى ودمجهم في المجتمع المحلي كغيرهم من الاطفال، شاكرا المركز الطبي الاسقفي العربي على هذه المبادرة التي تدعم المرضى وتخفف من معاناتهم.
ومن جانبها، أشارت ديما عواد مديرة المركز إلى أن هذا الماراثون يأتي دعما لأطفال مرضى السرطان وبهدف دمجهم مع المجتمع المحلي، وذلك لبث الأمل في نفوسهم والتخفيف من آلامهم وتسليط الضوء على معاناتهم، وتعزيز فكرة دعم الأطفال من المجتمع المحلي لتلك الفئة.
وتخللت الفعاليات تقديم الميداليات للاطفال، بالاضافة الى نشاطات رياضية وترفيهية مقدمة من الاتحاد الاوروبي.