الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دويكات والتميمي يفتتحان المقر الجديد لمحكمة طولكرم الشرعية

نشر بتاريخ: 10/03/2008 ( آخر تحديث: 10/03/2008 الساعة: 18:16 )
طولكرم - معا - افتتح في محافظة طولكرم شمال الضفة الغربية، اليوم، المقر الجديد للمحكمة الشرعية في المدينة.

وأقيم احتفال لمناسبة افتتاح المقر في الغرفة التجارية، بحضور طلال دويكات محافظ طولكرم والشيخ تيسير التميمي رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي.

وفي كلمة له، أشاد دويكات بالدور الذي يقوم به القضاء الشرعي في حياة المواطنين من حيث تعزيز الأمن الاجتماعي وترسيخ سيادة القانون والنظام في المجتمع، مؤكداً إن تحقيق الأمن والاستقرار في طولكرم يخلق الأجواء المناسبة لاستقلال القضاء، منوهاً إلى أن المقر الجديد يوفر الظروف الجيدة لتقديم الخدمات للمواطنين بصورة أفضل.

من جانبه، أكد الشيخ التميمي اهتمام السلطة الوطنية بالقضاء الشرعي الذي يتناول أمورا عديدة في حياة المواطن قبل ميلاده وبعد وفاته، مشيراً إلى أن الشهيد القائد أبو عمار كان يدرك أهمية القضاء الشرعي، فأمر قبل عدة سنوات من رحيله بافتتاح محاكم شرعية جديدة للتسهيل على المواطنين في ظل إجراءات الحصار الذي يتعرض له المواطنون والذي يعيق وصولهم إلى المدن، حيث تم افتتاح محاكم شرعية في كل من عنبتا وعتيل بمحافظة طولكرم .

واستنكر ممارسات حماس " الانقلابية " في قطاع غزة " وانقضاضهم " على المؤسسات القائمة ومنها المحاكم الشرعية، بهدف تحقيق مصالح شخصية وحزبية ضيقة، ما يعتبر انتهاكاً لحرمة واستقلالية القضاء الشرعي وترسيخاً للانقسام بين جناحي الوطن.

وطالب التميمي بضرورة الوقوف الي جانب الاقصى الشريف، الذي يتعرض لأبش واقوى هجمة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، مؤكداً ان الحفريات ما زالت مستمرة اسفله، مما يتهدد بهدمه.

بدوره، اشاد قاضي المحكمة الشرعية في طولكرم الشيخ محمود العبوشي بدور محافظ طولكرم في تحقيق هذا الانجاز بالنسبة للمقر الجديد للمحكمة الشرعية والذي سعى جاهداً لإيجاد مقر جديد بدلاً من المقر القديم الذي لا يتناسب مع اهمية الدور الذي تقوم به المحكمة الشرعية.

وفي نهاية الاحتفال قام دويكات والشيخ التميمي والقضاة بافتتاح المقر الجديد، بحضور عشرات القضاة الشرعيين الذين حضروا خصيصاً من مختلف محافظات الوطن للمشاركة في حفل الافتتاح، كما حضر افتتاح المقر الجديد العديد من الشخصيات الرسمية والشعبية والمواطنين من ابناء المحافظة وخارجها.