الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من وزارة العمل يقوم بجولة تفقدية في محافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 10/03/2008 ( آخر تحديث: 10/03/2008 الساعة: 19:17 )
نابلس-سلفيت-معا- قام صباح اليوم الاثنين وفد من وزارة العمل برئاسة وكيل الوزارة د.حسن الخطيب وعضوية كل من غازي ابو ظاهر منسق مديريات العمل ويوسف الترك مدير عام الرقابة والتفتيش الداخلي وعلي قديمات مدير عام التفتيش وحماية العمل بجولة تفقدية في محافظة سلفيت رافقهم فيها خلدون مصلح مدير مديرية العمل في المحافظة التقى خلالها عددا من مسؤولي المؤسسات هناك.

وتوجه الوفد فور وصوله الى مقر المحافظة حيث كان في استقباله عطوفة المحافظ العميد منير العبوشي ورئيس البلدية الشيخ تحسين ابو سليمة وقائد المنطقة العقيد ابو الحاج ومدراء الاجهزة الامنية ورؤساء المجالس البلدية والقروية ومدراء دوائر الوزارات والمؤسسات الرسمية في المحافظة.

والقى عطوفة المحافظ كلمة رحب فيها بوفد الوزارة شارحا باسهاب اهم المخاطر والمشكلات التي تواجهها محافظة سلفيت وخصوصا قضايا الاستيطان وعملية بناء جدار الفصل العنصري الذي اقامته قوات الاحتلال وادى الى نهب مساحات واسعة من الاراضي الصالحة للزراعة.

كما تطرق الى المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها المحافظة وخصوصا قلة فرص العمل المتاحة وارتفاع الاسعار نتيجة الحصار والاغلاق والذي ادى الى انخفاض مستوى المعيشة داعيا السلطة الوطنية ومنها وزارة العمل الى فتح المشاريع الاقتصاديةذات الجدوى الاقتصادية في المحافظة والتي من شأنها التخفيف عن كاهل المواطن.

من جانبه ادان الوكيل د.حسن الخطيب عمليات النهب والمصادرة التي تقوم بها السلطات الاسرائلية ليس فقط في ماحافظة سلفيت وانما في كامل الاراضي الفلسطينية المحتلة وقال انها تتناقض مع القوانين والاعراف الدولية ولا تساهم في الوصول الى السلام.

ودعا المواطنين الى الوحدة ومقاومة جدار الفصل العنصري والاهتمام بالارض واستغلالها بالشكل الامثل مشيرا الى خطة التنمية التي وضعتها الحكومة الفلسطينية الحالية وحازت على موافقة الرباعية الدولية والجهات المانحة والتي اخذت بالاعتبار كافة الاحتياجات الضرورية لانعاش الاقتصاد الوطني وتنميته بحيث تكون لكل محافظة حصة في ذلك.

بعد ذلك توجه الوفد الى مقر اتحاد نقابات العمال في المحافظة حيث ركزالوكيل في حديثه على اهمية وحدة الحركة النقابية الفلسطينية كضرورة وطنية مؤكدا بان وزارة العمل لن تألو جهدا في سبيل تحقيق ذلك.

وختم الوفد جولته بزيارة مقر مديرية العمل في المحافظة والتقى مع الموظفين هناك حيث اطلع على اوضاع المديرية واحتياجاتها واحتياجات واهتمامات الموظفين فيها.
وتأتي هذه الزيارة التي تعد الالى التي يقوم بها الوكيل ضمن خطة وضعتها الوزارة لتطوير اوضاعها والنهوض بادائها بهدف تحسين الخدمات التي تقدمها للمواطنين.