الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي ينظم ورشتي عمل وعرضين مسرحيين في سلفيت وكفر الديك

نشر بتاريخ: 12/03/2008 ( آخر تحديث: 12/03/2008 الساعة: 11:32 )
رام الله - معا - استمرارا للفعاليات التي ينفذها اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي - الإدارة العامة للعلاقات العامة والمشاريع- والمتعلقة ببرنامج "يدا بيد" من اجل فلسطين خالية من العنف الأسري - نظم الاتحاد ورشتي عمل وعرضين مسرحيين في مدينة سلفيت وقرية كفر الديك أمس الثلاثاء.

ويأتي تنظيم ورشتي العمل والعرضين المسرحيين ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الذي ابتدأ في محافظة رام الله في مرحلته الأولى في تشرين نوفمبر الماضي.

فقد تم عقد ورشة العمل الأولى في قاعة نادي سلفيت النسائي في سلفيت حيث ناقشت موضوع العنف الأسري من حيث دوافعه وأسباب انتشاره والآثار التي يخلفها في المجتمع الفلسطيني كما وناقشت الورشة تأثيرات وجود قوات الاحتلال والدور الذي يلعبه ذلك في هذا الانتشار وعدم القدرة على إيجاد السبل الكفيلة بوضع حد لهذا العنف.

وقد حضر ورشة العمل مندوبون عن كل من مكتب الإغاثة الدولية، النادي النسائي، جمعية الفجر، نادي الطفل، جمعية سلفيت الخيرية، مركز مجتمعي سلفيت، مركز شؤون المرأة، مكتب المحافظ، مركز شجرة الدر الثقافي، الهلال الأحمر، المجلس البلدي، بالإضافة إلى مجموعة من النساء القياديات في المدينة.

وفي قرية كفر الديك تم تنظيم ورشة عمل أخرى في قاعة البلدة ناقشت الموضوع ذاته، وقد حضر الورشة مندوبون عن كل من بلدية كفر الديك، التربية والتعليم، مركز صبايا كفر الديك، جمعية تنمية المرأة، اتحاد الفلاحين، بالإضافة إلى التنظيم - فتح- في القرية.

وقد تم عرض مسرحية "بالك بتهون"- من تأليف الكاتب سليم دبور- والتي تعالج الموضوع نفسه في قاعة المركز الجماهيري في سلفيت بعد انتهاء ورشة العمل مباشرة. كما تم إقامة عرض آخر في كفر الديك.

يذكر بأن برنامج يدا بيد- يشمل ست من محافظات الوطن الوسطى والشمالية هي رام الله، سلفيت، جنين، نابلس، طولكرم، بالإضافة إلى طوباس، ويستمر لمدة ثلاثة أعوام وتم تمويله من قبل الحكومة النرويجية من خلال الممثلية النرويجية لدى السلطة الفلسطينية.