الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأسيس فرع لاتحاد المهندسين الفلسطينيين في غرب ألمانيا

نشر بتاريخ: 29/04/2019 ( آخر تحديث: 29/04/2019 الساعة: 09:33 )
رام الله- معا- أعلن الاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين في ألمانيا، اليوم الأحد، عن تأسيس فرع الاتحاد في ولاية شمال الراين ويستفاليا، أكبر الولايات الألمانية من حيث عدد السكان.
ويأتي تأسيس هذا الاتحاد بعد مشاورات ولقاءات على عدة أصعدة استمرت لأكثر من عام، تم خلالها استمزاج الآراء الفلسطينية المختلفة، لإيجاد قاعدة موحدة في هذا الاتحاد من أجل إتاحة المجال لجميع المهندسين الفلسطينيين للانضمامد وكذلك تحديد الهيكلية الهرمية مع الاتحاد العام.
وبعد اختيار هيئة تحضيرية تم إصدار مسودة للائحة الداخلية والمستوحاة من القانون النقابي الألماني، ووزعت على المهندسين المعنيين قبل الدعوة للمؤتمر العام، والذي حضره 25 شخصاً، إلى جانب ممثلين عن الجالية الفلسطينية وبعض المؤسسات الفاعلة في الولاية.
وحدد المؤتمر العام للاتحاد عدة أهداف للنهوض بالعمل الهندسي في الولاية أهمها التشكيك مع النقابات الهندسية الألمانية ذات التاريخ الطويل بالمشاريع البنائية في الأوطان، العمل على التبادل الثقافي والعلمي، جلب مهندسين فلسطينيين لاكتساب الخبرة العملية في المانيا، دعم طلبة الهندسة في المانيا من خلال توفير فرص التدريب وتنظيم محاضرات علمية في مبادئ الهندسة.
وفي ختام المؤتمر تم انتخاب هيئة إدارية لمدة سنتين المكونة من: م. عمر البوسطة رئيس وحدة الفرع، م. اسماعيل أبو سعدة نائب الرئيس، م. نهاد الزبن مسؤول الشؤون المالية، م. سعيد عبدالقادر مسؤول الشؤون النقابية، م. خضر الأسطل مسؤول الشؤون العلمية والاعلامية.
في السياق، قال د. م. مؤانس الأبيض إن تأسيس وحدة الاتحاد في الغرب تهدف لتعزيز العمل النقابي في الفلسطيني ألمانيا وإعادة إحياء العمل النقابي السابق، والذي ساهم في ترسيخ الوجود الفلسطيني في هذا البلد الأوروبي.
ودعا القائمون على هذا الاتحاد لتوحيد الجهود من أجل تدعيم العمل المؤسساتي وإبراز الوجود الفلسطيني في ألمانيا.