السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الفلسطيني للإرشاد يوقع اتفاقية مشروع منح الشراكة مع أربع مؤسسات مقدسية

نشر بتاريخ: 12/03/2008 ( آخر تحديث: 12/03/2008 الساعة: 18:37 )
القدس-معا- احتفل المركز الفلسطيني للإرشاد اليوم بتوقيع اتفاقية مشروع منح الشراكة مع أربع مؤسسات مقدسية هم نادي القدس، نادي عناتا الرياضي، نادي أبو ديس الرياضي وجمعية تنمية الشباب في منطقة بدو، والممول من قبل مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية (NDC).

وافتتحت الحفل السيدة رنا النشاشيبي مديرة المركز الفلسطيني للإرشاد مرحبةً بالحضور ومشيرةً إلى أهمية هذا المشروع للمركز كونه الأول من نوعه الذي سيعمل من خلاله على إدارة هذه المنحة، وتزامنه مع احتفال المركز بمرور 25 عاماً على تأسيسه عمل خلالها على تنفيذ العديد من البرامج المختلفة في مجال الصحة النفسية، واكتسب العديد من الخبرات المتراكمة التي سيتمكن من نقلها ومشاركتها مع عدد من المؤسسات المقدسية ضمن هذا المشروع.

وأضافت أنه سيتم العمل ضمن هذه المشروع على نقل أحد النماذج الايجابية التي ابتكرها وعمل عليها المركز خلال العديد من السنوات ونقلها إلى الجامعات الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم الفلسطينية، وهو برنامج الأخ الكبير الأخت الكبيرة، وتحويل هذا البرنامج لبرنامج تطوعي وطني تعمل به العديد من المؤسسات الفلسطينية لإنجاحه وإثرائه وخروجه بشكل أكثر شمولي.

حيث وقع على اتفاقية المشروع كل من السيدة رنا النشاشيبي مديرة المركز الفلسطيني للإرشاد، السيد طلال أبو كشك رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية الشباب، السيد أحمد أبو هلال رئيس نادي شباب أبو ديس، السيد موسى خليل رئيس نادي شباب عناتا المقدسي والسيد جواد ادكيدك رئيس نادي القدس.

ويذكر أنه سيعمل المركز من خلال مشروع منح الشراكة التي سيتسمر لمدة عامين، على تقييم احتياجات المؤسسات الشريكة، وبناء قدراتها في مجالات إدارة المشاريع والبرامج، إدارة الموارد البشرية، إدارة المؤسسات وبناء أنظمة السياسات والإجراءات.

كذلك سيعمل المركز على نقل تجربة برنامج الأخ الكبير الأخت الكبيرة للمؤسسات الشريكة وهو برنامج تطوعي بالأساس، داعم للطلاب والطالبات المتأخرين أكاديمياً نتيجة لأسباب نفسية أو اجتماعية أو لأسباب ذاتية، بيئية أو أسباب مركبة. ويمكن القول أيضاً أنه عبارة عن توأمة بين أطفال من عمر 6-12 سنة (للصفوف من الأول إلى الخامس) وطلاب/طالبات من جامعات فلسطينية مختلفة من كافة التخصصات والذين بدورهم يعملون مع الأطفال بهدف تطويرهم أكاديميا وإكسابهم بعض المهارات الحياتية (الوعي الذاتي، التعبير عن المشاعر، الحزم، إدارة الوقت، العمل الجماعي وغيرها).