الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة فلسطين التقنية خضوري بطولكرم تستضيف وفد " الاميديست "

نشر بتاريخ: 12/03/2008 ( آخر تحديث: 12/03/2008 الساعة: 18:53 )
طولكرم - معا - استضافت إدارة جامعة فلسطين التقنية ( خضوري ) بمدينة طولكرم وفدا من مؤسسة " الاميديست " ممثلا بمدير المكتب " كرس شن " ومنسقة المؤسسة " ناريمان رجب " وذلك بحضور ومشاركة رئيس الجامعة الدكتور معتصم بعباع، ومختلف رؤساء الأقسام الأكاديمية والإدارية في الجامعة.

وقد استهل اللقاء بكلمة ترحيبية، ومن ثم قام رئيس الجامعة باستعراض مسيرة الجامعة وتطورها ومشاريعها المستقبلية، واصطحب الوفد بجولة تفقدية لمختلف مرافق الجامعة.

والتقى الوفد الضيف بالكادر الأكاديمي في الجامعة، مستعرضاً وإياهم " مشروع تطوير الكوادر التعليمية الفلسطينية " موضحاً لهم مقاصد البرنامج الذي يهدف الى توفير فرص ابتعاث الكادر الأكاديمي ببرنامج الزمالة قصير الأمد في تخصصات بجامعات مختلفة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويأتي هذا البرنامج في إطار التعاون والتبادل الثقافي والتعليمي بين المؤسسة الأمريكية والجامعات ومعاهد التعليم العالي في فلسطين.

من جانبه، أوضح السيد شن والسيدة رجب، إمكانية إتاحة الفرصة أمام الحاصلين على شهادة البكالوريوس للالتحاق ببرنامج الماجستير في دول عربية وأجنبية، من خلال توفير عدد من المنح لمن تنطبق عليهم الشروط المطلوبة، مشيراً الى توفر برنامج جديد يقضي بمنح مبلغ يصل بحده الأقصى ( 25,000 دولار أمريكي ) لمشاريع تطويرية وخلاقة ذات صلة في المجال الأكاديمي ، ويعود نفعها لقطاع كبير من المجتمع.

وأعرب الوفد الضيف عن سعادته بما شاهده من مستوى متميز في البنية التحتية التي تخدم العملية التعليمية في الجامعة، والنمو الكبير الذي شهدته الجامعة في الآونه الأخيرة، حيث سبق لهذا الوفد أن هذه المؤسسة التعلمية في فترات سابقة.

وأبدى الوفد الضيف استعداداً كبيراً للتعاون مع إدارة الجامعة في مختلف المجالات التي تسهم في رفع مستوى العملية التعليمية في الجامعة.

وأعرب بعباع عن سعادته بهذه الزيارة، متمنياً استمرارية التواصل بين مؤسسة الاميديست من جهة وجامعة فلسطين التنقية ( خضوري ) من جهة اخرى، ما يؤدي الى صقل وتعزيز الخبرات لدى الكادر الأكاديمي والإداري في الجامعة ورفع مستواهم التعليمي، الذي يؤدي بطبيعة الحال الى النهوض بالعملية التعليمية برمتها في الجامعة.

الجدير ذكره أن جامعة فلسطين التقنية ( خضوري ) في مدينة طولكرم، كانت قد حصلت في العام2007 على اعتمادها جامعة حكومية تتبع وزارة التربية والتعليم العالي، وهي تمنح درجتي البكالوريوس والدبلوم في العديد من التخصصات التقنية التي تلبي حاجات وطنية واقليمة في مختلف التخصصات المعتمدة لديها.