الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عديلة ممثلاً للمؤسسة الإسلامية العالمية للأعمال

نشر بتاريخ: 07/05/2019 ( آخر تحديث: 07/05/2019 الساعة: 15:41 )
عديلة ممثلاً للمؤسسة الإسلامية العالمية للأعمال
القدس- معا- تم تعين جمال عديلية ممثلا لمؤسسة الاسلامية العالمية للاعمال في فلسطين، بالاضافة إلى متابعة شؤون بعض الدول العربية.
جاء ذلك اثناء زيارة عديلية لموسكو ولقاءه برئيس المؤسسة العالمية للاعمال مارات كبييف، حيث تعتبر المؤسسة الإسلامية العالمية للأعمال من المؤسسات الواعدة في تشبيك رجال الأعمال في الدول الإسلامية وتطوير التجارة بأنواعها، ودعم مشاريع الإنتاج (الحلال).
يشار الى انه خلال مؤتمر قازان 2019 تقدم عديلة بورقة عمل بشأن تنظيم العمل من خلال مشروع (حلال) لضرورة وضع مواصفات ومعايير متفق عليها حيث ان الحلال يحتاج متابعة حثيثة الى طبيعة المواد الخام وأليات الإنتاج والتخزين والمبيعات.
واوصى عديلة بإيجاد دمغة موحدة يصعب تقليدها مع إشارات انتاج بحيث يتمكن المستهلك من خلال تطبيق على هاتفه من التعرف على الشركة المنتجة ومدى التزاماتها بمعايير (الحلال) بعدة لغات.
وخلال الزيارة التقى عديلة برئيس جمهورية تتارستان رستم مينيخاوف ومفتي روسيا الإتحادية ووزراء من عدد دول إسلامية وعربية مقدماً الدعوة لكل منهم لزيارة فلسطين.
وقدم عديلة دعوة الى كافة المسلمين بإتمام مناسك العمرة والحج من خلال الحج الى المسجد الأقصى المبارك وان زيارة الأقصى هي لإتمام مناسك العمرة والحج ودعم الإنسان والمكان في القدس الشريف.
وتجدر الإشارة، الى انه وبطلب من كبييف فقد قدم عديلة اقتراح خطة عمل للمؤسسة للعامين القادمين لتتمكن من الإنتشار الكامل في الدول الإسلامية مع نهاية العام 2020 من خلال برامج عملية.
وقدم عديلة تصور تجاري عن دولة فلسطين من حيث طبيعة وحجم الإستيراد والتصدير والدول التي يتم التعامل التجاري معها، وقد تواصل مع عدد من الغرف التجارية ورجال الأعمال في سبيل المباشرة بالزيارات الميدانية ما بعد نهاية شهر رمضان الفضيل الى عدد من الدول وخصوصاً روسيا الإتحادية في سبيل إيجاد أسواق للمنتوجات الفلسطينية، وأكد عديلة على دعم طاقم سفارة فلسطين في موسكو ممثلاً بالسفير عبد الحفيظ نوفل وكامل طاقم السفارة في استقبال رجال الأعمال الفلسطينيين وتوفير كل ادوات الدعم لهم.
وصرح كبييف عن رغبته لزيارة دولة فلسطين الخريف القادم للقاء القيادات السياسية والتجارية وزيارة المسجد الأقصى المبارك وسيتم التحضير للزيارة لتشمل رجال أعمال من روسيا الاتحادية ودولة فلسطين.