الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تدين جرائم الاحتلال في مدينتي طولكرم وبيت لحم

نشر بتاريخ: 13/03/2008 ( آخر تحديث: 13/03/2008 الساعة: 12:29 )
رام الله - معا - اعربت المبادرة الوطنية الفلسطينية عن ادانتها للجريمة الاسرائيلية التي ارتكبتها في الضفة الغربية والتي أدت الى استشهاد خمسة مواطنين فلسطينيين على يد القوات الاسرائيلية الخاصة في طولكرم وبيت لحم .

واكدت المبادرة الوطنية إن هذه الجريمة البشعة بحق ابناء شعبنا الفلسطيني والتي أدت إلى استشهاد كلا من محمد شحادة، واحمد البلبول، وعيسى مرزوقة، وعماد كامل العساكره إنما تكشف القناع الزائف عن وجه الاحتلال الذي يتحدث عن السلام زائف ويرتكب يوميا جرائم القتل والإعدام بحق شعبنا.

ودعت المبادرة الوطنية جماهير شعبنا الفلسطيني وقواه السياسية كافة للتوحد في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتصاعد الذي بلغ ذروته, معتبرة أن هذا الوضع الخطير المرشح للتصاعد يتطلب الإسراع في إنهاء حالة الانقسام الداخلي التي تعيشه الساحة الفلسطينية.

واكدت المبادرة أن المخاطر الكبيرة المحدقة بشعبنا وقضيته الوطنية تتطلب من الجميع إبداء المسؤولية العالية والإسراع في إنهاء حالة الانقسام والتوحد في مواجهة العدوان الذي يستهدف الجميع دون استثناء.

وطالبت المبادرة المجتمع الدولي ومجلس الأمن بالتدخل وممارسة الضغط على إسرائيل، وإجبارها على وقف العدوان على شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة.

واكدت المبادرة الوطنية الفلسطينية أن هذه الجرائم من اغتيالات واستيطان واعتقالات تؤكد ان إسرائيل تحولت الى نظام عنصري وتتعامل كدولة فوق القانون.