الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب حماس بغزة انتخبوا مكتب رئاسة المجلس بالتزكية ورام الله تعتبر ذلك باطلا وطنيا وقانونيا

نشر بتاريخ: 13/03/2008 ( آخر تحديث: 13/03/2008 الساعة: 13:23 )
غزة - معا - أعاد اعضاء المجلس التشريعي عن حركة حماس في غزة، اليوم الاربعاء، في افتتاح أعمال دورته العادية الثالثة بالجلسة البرلمانية الأولى انتخاب أعضاء هيئة رئاسة التشريعي بالتزكية لمدة عام، وذلك كما قال وفاء للاسرى النواب المعتقلين وعلى رأسهم رئيس التشريعي السابق د. عزيز الدويك وأمين السر السابق د. محمود الرمحي.

وأكد رئيس التشريعي السابق بالإنابة د. أحمد بحر على أن الجلسة الأولى للفترة الأولى للدورة الثالثة التي التي حضرها 33 نائبا وكلف النواب المعتقلون وعددهم 37 نائبا زملائهم بتمثيلهم ليعلن بحر ان النصاب مكتملا بعدد 70 نائبا وقد أعاد النواب انتخاب هيئة رئاسة التشريعي بالتزكية وذلك تماشياً مع القانون الاساسي الذي ينص على ان انتخاب رئاسة التشريعي يتم اما بالتزكية أو الترشيح.

ودعا الرئيس بالانابة د. بحر الدول العربية المجتمعة في قمة دمشق ان يضعوا القضية الفلسطينية في أولى اهتماماتهم نظراً لما يواجهها من تحديات وصعاب.

وأكد على أن مشاريع القوانين والقرارات التي اتخذها المجلس في جلساته السابقة ( والتي حضرها نواب حماس فقط ) تنتظر مصادقة الرئيس بعد شهر من اقرارها بالتشريعي وفور مصادقة الرئيس تنشر في الجرائد الرسمية وتصبح سارية المفعول، وعد منها مشروع قرار تحريم التنازل عن القدس.

يذكر ان الجلسة حضرها فقط نواب كتلة الاصلاح والتغير ( حماس ) في حين لم يحضر اي من نواب الكتل البرلمانية الاخرى .

وقد عقّب ابراهيم خريشة من رام الله على ذلك لوكالة معا بقوله : ان هذا باطل قونيا ووطنيا .