الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظة غزة توفر مصدر رزق دائم لمواطن يعاني ظروفا اقتصادية وصحية صعبة

نشر بتاريخ: 13/03/2008 ( آخر تحديث: 13/03/2008 الساعة: 13:46 )
غزة - معا - دعا محافظ غزة محمد القدوة كافة المؤسسات الوطنية والجمعيات الخيرية لمد يد العون والمساعدة للمواطنين الذين يعيلون اسرا كبيرة ويواجهون ظروفا اقتصادية وصحية صعبة والذين يزداد عددهم يوميا بفعل الحصار المفروض على قطاع غزة .

واوضح المحافظ القدوة ان محافظة غزة لا تدخر جهدا في هذا المجال من خلال توفير الدعم المادي والمعنوي لكافة المحتاجين، مشيرا بهذا الصدد الى قيام المحافظة بتوفير مصدر رزق دائم للمواطن (ح.ع) والذي يعيل اسرة كبيرة مكونة من 13 فردا بينهم اثنان يعانيان من شلل كامل (عظم زجاجي ) وتخلف عقلي اضافة الى فتاة معاقة وهو عاطل عن العمل منذ مدة طويلة ويحتاج الى مصاريف باهظة لتوفير العلاج لابنائه المعاقين.

وقال القدوة اننا امام حالة صعبة جدا فهذا المواطن لا يجد ما يوفر له لقمة العيش لأبنائه ناهيك عن العلاجات الضرورية لهم والتي يحتاج توفيرها اموال طائلة, مشيرا الى قيام المحافظة في السابق بتوفير مساعدات مادية وعينية له عدة مرات، ولكن ارتأت ان تقوم بتوفير مصدر رزق دائم له حتى يستطيع الصرف من خلاله على اسرته الكبيرة بدلا من ان ينتظر المعونات والمساعدات من هذه الجهة او تلك وذلك عن طريق عمل كشك له لبيع الحبوب والاعلاف ليصرف منه على اسرته المحتاجة".

واعرب القدوة عن امله ان توجه هذه الحالة صرخة لجميع الجهات الدولية حتى تتدخل لرفع الحصار عن ابناء شعبنا في قطاع غزة والذي يواجه ظروفا اقتصادية واجتماعية وصحية صعبة للغاية .

من جهته توجه المواطن (ح.ع) بالشكر والتقدير للمحافظ محمد القدوة على هذه المبادرة الخيرة من طرفه بتوفير مصدر رزق دائم له، مضيفا بانه توجه الى محافظة غزة عدة مرات وقامت بتوفير المساعدات الطارئة له، وبعدما علم السيد المحافظ بظروفه الصعبة اصدر توجيهاته بتوفير مصدر دائم للرزق.

وقال بانه يواجه ظروفا صعبة للغاية بفعل عدم توفر مصدر للرزق له بعد منعه من العمل داخل الخط الاخضر مما راكم عليه الديون والتي وصلت الى 56 الف شيكل نظرا لارتفاع ثمن الادوية التي يوفرها لابنائه المعاقين، واضاف بانه طرق باب جميع الجهات الرسمية والاهلية وبعضها قدم له المساعدة والتي لم تكن تكفي لسد احتياجات اسرته" .

واضاف بانه يتمنى ان تخطو جميع المؤسسات خطى محافظة غزة في تقديم الدعم والمساندة لكافة الحالات الاجتماعية، موضحا ان المحافظة تعاملت مع قضيته بكل مسؤولية منذ بداية توجهه لها ولم تدخر جهدا في مساعدته والتي تمخضت في النهاية عن مساعدته بعمل هذا الكشك والذي يامل ان يكفيه لسد احتياجات اسرته.