الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأوقاف المقالة تستنكر قيام إسرائيل بتسجيل أوقاف إسلامية في القدس كأملاك يهودية

نشر بتاريخ: 13/03/2008 ( آخر تحديث: 13/03/2008 الساعة: 14:04 )
غزة - معا - استنكرت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في الحكومة، قيام قوات الاحتلال بالشروع بتسجيل ممتلكات عقارية عربية وأوقاف إسلامية في البلدة القديمة بالقدس في قسم التسجيل بوزارة الداخلية الإسرائيلية "الطابو" وتسجيلها على أساس أنها أملاك يهودية وهي أملاك عربية كانت تتبع الوقف الإسلامي, حيث تقوم بإطلاق أسماء عبرية عليها.

كما وتدين وزارة الأوقاف المقالة في بيان وصل لوكالة "معا" قيام العشرات من الجنود والمستوطنين باقتحام ساحة المسجد الأقصى المبارك ومنبر صلاح الدين صباح هذا اليوم.

وأكدت وزارة الأوقاف المقالة أن هذا الإجراء يمثل خطرا حقيقيا على مدينة القدس وكافة المقدسات الإسلامية في فلسطين خاصة المسجد الأقصى.

وأضافت "أن هذا الاعتداء يأتي في سياق سياسة إسرائيلية مبرمجة تستهدف جميع المقدسات الإسلامية في فلسطين لتهويدها وطمس معالمها الإسلامية".

وأعربت الوزارة المقالة عن قلقها الشديد من تزايد الاعتداءات الإسرائيلية معتبرة هذه الخطوة من أخطر الخطوات والإجراءات والممارسات الإسرائيلية ، لأن هذه الخطوة تضفي صفة شرعية وقانونية على عمليات التهويد التي تعرضت لها القدس منذ عام 1967م وحتى الآن.

وطالبت وزارة الأوقاف والشئون الدينية المقالة الأمتين العربية والإسلامية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ولجنة القدس وأحرار العالم والقمة الإسلامية المنعقدة اليوم بالتحرك السريع والعاجل لإنقاذ مدينة القدس وكافة المقدسات الإسلامية في فلسطين وأن يقفوا سداً منيعاً أمام الاعتداءات الإسرائيلية وهذه الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ومقدساته.