الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حركة حماس تنعى الشهيد القائد يحيى السنوار

الحكومة المقالة تقرر تخصيص مليون ومائة ألف شيكل لإصلاح الأضرار في المدارس

نشر بتاريخ: 13/03/2008 ( آخر تحديث: 13/03/2008 الساعة: 16:33 )
غزة - معا - قررت الحكومة المقالة برئاسة إسماعيل هنية تخصيص مليون ومائة ألف شيكل لإصلاح الأضرار في مدارس محافظات قطاع غزة.

وقال المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء المقال في بيان وصل لوكالة "معا" اليوم الخميس، أن مجلس الوزراء قرر المصادقة على تخصيص هذا المبلغ لإصلاح الأضرار في المدارس التي تضررت من الاجتياحات الإسرائيلية، وسيتم إصلاح الشبابيك والأبواب والجدران التي تعرضت للعدوان الإسرائيلي، للمساهمة في الحفاظ على المسيرة التعليمة.

وأوضح البيان أن المجلس قرر الموافقة على صرف مبلغ 36210 شيكل شهرياً لمدة ثلاثة اشهر، كمكافأة ومواصلات لطلبة مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة الشئون الاجتماعية وعددهم 55 طالبا وطالبة، وصرف مبلغ 30 ألف شيكل لوزارة العدل لسداد مبالغ التشطيب الخاص بالوزارة.

وأوضح البيان أنه تمت الموافقة على تخصيص 150 مترا مربعا لبلدية أم النصر من أرض القسيمة رقم (142) من القطعة رقم( 1777) لبناء بئر مياه، إلى جانب السماح لبلدية المغازي باستخدام أرض السكة دون تخصيصها بمساحة 200 متر، لاستخدامها كراجا للخيول، وصرف مبلغ 3 ألاف دولار كمساعدة للبلدية للمساهمة في سد عجز مشروع المضخات لديها.

وذكر أن الحكومة المقالة شكلت لجنة من وزارة المالية والأمانة العامة، ووزارة الصحة لدراسة الملف الخاص بعلاوات المخاطرة.