الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة في كلية فلسطين التقنية العروب بعنوان "حوار الأجيال"

نشر بتاريخ: 13/03/2008 ( آخر تحديث: 13/03/2008 الساعة: 18:28 )
العروب -معا- عقدت كلية فلسطين التقنية العروب بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية ندوة تحت عنوان حوار الأجيال حيث جرى النقاش حول علاقة الفرد والاسره والفجوة الحضارية الناشئة كما تم نقاش أسباب حالة الصدام بين الأجيال وسبل حلها.

وتحدث الأستاذ محمود مناصره حول علاقة الفرد بالاسره وبين أسسها الايجابية وأهمية الحوار بين أفراد الاسره والوصول إلى حلول كما بين أن الاختلاف بين الأجيال اوكما يطلق عليه الفجوة بين الأجيال هو عملية حتمية وضرورية للنمو الإنساني إذ تسهم هذه الاختلافات في تحقيق الذات والاستقلال.

كما أنها مهمة للمجتمعات أيضا إذ أن هذه الفجوة تسهم في اندثار الأساليب القديمة في الحياة التي أثبتت عدم جدواها في التعامل مع معطيات الحياة الجديدة. ولذا فهي ظاهرة اجتماعية يفرضها التغير السريع للمجتمع.".

وتحث الأستاذ عيسى العملة عن الفجوة الحضارية وأسبابها وسبل التغلب عليها ومحاولة النهوض بالواقع الشبابي.

كما قدم عدد من الطلاب مداخلاتهم حول الموضوع والتي أكدت أن ظاهرة الاختلاف بين الأجيال ظاهره قديمه ومعقده مر بها الإنسان فكل يجيل يكافح من اجل ان يكون له أسلوبه الخاص به .

واكد المحاضرون في مداخلاتهم ايضا ان الفجوة بين الأجيال يمكن ان يشاهدها الفرد من خلال ملاحظته في الفروق بين الافكار والمتقدات خلال الفترات الزمنيه المختلفه.

وفي نهاية الندوة شكر الاستاذ نادر العمله المشرف على الندوة جمعية الشبان المسيحية على اهتمامها بهموم الشباب ومساهمتها في مساعدة الشباب على التغلب على مشاكلهم وهمومهم من خلال الانشطه التي تقوم بها.