الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية لحماية حقوق اللاجئين تحتفل بتخريج دورة تدريبية خاصة تهدف لإعداد قيادات شابة

نشر بتاريخ: 13/03/2008 ( آخر تحديث: 13/03/2008 الساعة: 18:37 )
غزة -معا-احتفلت الهيئة الفلسطينية لحماية حقوق اللاجئين اليوم باختتام دورة تدريبية بعنوان إعداد قيادات ديمقراطية شابة.

واستهدفت الدورة التي استمرت شهراً كاملاً وبواقع أربعين ساعة تدريبية عدد عشرين كادرا من الكوادر الشبابية العاملين والمتطوعين في المؤسسات الأهلية و نشطاء الكتل الطلابية في الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة .

وقد تم تدريب المشاركين على مواضيع تتعلق بالمهارات القيادية، ومعلومات عن إدارة المجلس التشريعي ، وعملية سن القوانين ، واليات الضغط والمناصرة ، ومفاهيم القوة السياسية ، و المفاهيم المدنية، والمهارات القيادية، و مهارات الإلقاء الجماهيري .

وقد حضر الاحتفال وتوزيع الشهادات علي الخريجين كلاً من مدير الهيئة الفلسطينية لحماية حقوق اللاجئين أ.عادل الغول ، وأ. د .سيف الدين البلعاوي ممثل عن مجلس إدارة الهيئة وعدد من مدربي الدورة والمتدربين.

وقد القي الغول كلمة الهيئة أعرب من خلالها عن شكره وتقديره لكل من ساهم في نجاح هذه الدورة المتميزة .

وأضاف أنه وبناء علي تقييم المدربين للخريجين سيتم اختيار عدد 10 منهم ليتمكنوا من إجراء 6 ورش عمل شهريا وبواقع 60 ورشة عمل في مدة 10 شهور ، وستتوزع ورش العمل على كل مناطق قطاع غزة ، حيث سيتم من خلالها استضافة شخصيات مجتمعية فاعلة ومسئولة ، مع الحرص علي تواجد ممثلين خاصين لكل منطقة جغرافية في جميع ورش العمل ليتمكن هؤلاء الممثلين من مساءلة تلك الشخصيات .

وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع تعزيز المشاركة السياسية والبرلمانية المنفذ من قبل الهيئة الفلسطينية لحماية حقوق اللاجئين والممول من صندوق دعم الديموقراطية " NED " ، ويعتبر هذا المشروع استكمالا للمشروع السابق الذي نفذته الهيئة في العام الماضي والذي استمر لمدة عام كامل .