الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس وزراء الجزائر وطلعه على اخر التطورات

نشر بتاريخ: 13/03/2008 ( آخر تحديث: 13/03/2008 الساعة: 20:02 )
غزة -معا- أجرى رئيس الوزراء المقال إسماعيل هنية اتصالاً هاتفياً مع رئيس وزراء الجزائر عبد العزيز بلخادم، شرح خلاله الأوضاع التي تعيشها الساحة الفلسطينية من حيث الحصار المفروض على القطاع واستباحة الضفة وأخرها اغتيال خمسة مجاهدين في بيت لحم وطولكرم، والسياسات الخطيرة التي تتعرض لها مدينة القدس.

وأكد هنية خلال الاتصال على ضرورة تفعيل الموقف العربي لمواجهة هذه التهديدات الحقيقية التي تتعرض لها القضية الفلسطينية، معربا عن شكره لموقف الجزائر رئيساً وحكومة وشعباً من التضامن مع الشعب الفلسطيني.

من ناحيته أعرب رئيس الوزراء الجزائري عن حرص الجزائر وتمسكها بكل المطالب المؤكدة على حق الشعب الفلسطيني وضرورة إنهاء الحصار، واعداً بعرض هذه الملفات على القمة العربية التي ستعقد في دمشق، مثمناً في الوقت ذاته تضحيات الشعب الفلسطيني وصموده.

وكان رئيس الوزراء المقال قد بعث برسالة يوم أمس الى القيادة المصرية عبر السفارة المصرية فلسطين عبر خلالها عن شكر الحكومة المقالة والشعب الفلسطيني للدور الذي تقوم به مصر واستقبالها للمرضى وجرحى العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة وادخال المساعدات كخطوة اولى على طريق فتح معبر رفح المصري الفلسطيني.

وبعث هنية تحياته للرئيس المصري محمد حسني مبارك والحكومة المصرية وشعب مصر مقدرا الدور المصري من أجل رفع الحصار على الشعب ووقف العدوان متمنيا نجاح الجهود المصرية في ذلك بما في ذلك امكانية التوصل الى تهدئة متبادلة متزامنة.