الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة السياحة والآثار تشارك بالاحتفال بيوم المرأة في مدينة الناصرة

نشر بتاريخ: 14/03/2008 ( آخر تحديث: 14/03/2008 الساعة: 12:43 )
بيت لحم - معا - زارت الدكتورة خلود دعيبس وزيرة السياحة والآثار ووزيرة شؤون المراة، مدينة الناصرة بدعوة من بلدية الناصرة واللجنة النسائية في جبهة الناصرة الديمقراطية، استهلتها بزيارة الى بلدية الناصرة حيث كان في استقبالها رئيس البلدية رامز جرايسة وعدد من اعضاء المجلس البلدي وممثلي الفعاليات النسائية في المدينة.

فقد رحب جرايسة بالوزيرة دعيبس في مدينة الناصرة مقدما لها نبذة موجزة عن البلدية وتركيبتها والاعمال والمشاريع التي تقوم بها، مشيرا الى ان المدينة ترتبط تاريخيا وتراثيا ودينيا مع مدينة بيت لحم التي وكافة المدن الفلسطينية, وتحدث عن اهمية العمل على تعزيز دور المراة في المجتمع، مشيرا الى اعتزازه بوجود وزيرات في الحكومة الفلسطينية ونساء يتبوأن مواقعا قيادية متقدمة.

وقال: "يوم المرأة هو يوم إحتفالي ونضالي، حيث نعمل في البلدية على ان يكون هذا اليوم عطلة رسمية مدفوعة الأجر هذا الأمر التي قامت به البلدية مؤخرا للنساء العاملات في البلدية".

وفي كلمتها امام الحضور، فقد اعربت الدكتورة خلود دعيبس عن سعادتها لوجودها اليوم في هذه المدينة العريقة، مشيرة الى العلاقة الاخوية الازلية بين ابناء الشعب الفلسطيني الواحد اينما تواجد والى العلاقة الخاصة التي تربط الناصرة ببيت لحم والقدس باعتبارهما شكلا سويا اهم عوامل الجذب السياحي للاراضي المقدسة على مر العصور.

وتطرقت الدكتورة دعيبس للحديث حول الواقع السياسي الذي نعيشه، مشيرة الى ان الحكومة الفلسطينية جاءت في ظروف سياسية صعبة حيث عملت على التحدي لإنجاز الكثير من الأعمال على كافة المستويات الإجتماعية الثقافية السياسية، بالإضافة لذلك عملت على دفع عملية السلام الأمر الذي يجب ان نوصل إلية فقط عن طريق المفاوضات حيث هي الطريق الوحيد من أجل أن يحل السلام في المنطقة مستنكرة للاعمال العدوانية التي يقوم بها الجانب الاسرائيلي والتي من شانها عرقلة الجهود للمضي قدما في عملية السلام.

وبعد اللقاء في البلدية، قامت الدكتورة دعيبس والوفد المرافق بجولة سياحية في مدينة الناصرة يرافقها ممثلين عن المجلس البلدي وجبهة الناصرة التقدمية حيث شمل برنامج الجولة زيارة لكنيسة البشارة وعين العذراء والجامع الابيض في المدينة والبلدة القديمة.

واحتفالاً بيوم المراة العالمي، تم تنظيم اجتماع احتفالي بمشاركة وزيرة السياحة والاثار الفلسطينية في قاعة بيت الصداقه في الناصرة، حيث شارك في هذا الحفل العديد من النساء النصراويات.

وافتتح الحفل بمقطوعة موسيقية ملتزمة للشاب مرام ابو احمد، ومن ثم القى رئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي كلمة ترحيبية وصف فيها وضع المراة العربية الفلسطينيه بشكل خاص.

ومن ثم تحدثت وزيرة السياحة الفلسطينية عن وضع المراة الفلسطينية والروابط القومية بين النساء، وتطرقت الى اهمية يوم الثامن من اذار.

وقد تخلل الحفل فقرة شعرية للشاعرة لبنى دنيال وفقرة فنية للفنانة رنا نعرة وفقرة غنائية للمغنية سيرين علي الصالح.