الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال : استمرار العدوان و الحصار على شعبنا يبشر باندلاع انتفاضة شعبية ثالثة

نشر بتاريخ: 14/03/2008 ( آخر تحديث: 14/03/2008 الساعة: 17:09 )
غزة - معا - أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن استمرار عدوان الاحتلال على الشعب الفلسطيني و مواصلة فرض الحصار الظالم على نحو المليون ونصف المليون إنسان فلسطيني في قطاع غزة يعجل من اندلاع انتفاضة شعبية سيفوق امتدادها الجغرافي و حجم المشاركة الشعبية فيها و تأثيراتها و تداعياتها كل التوقعات, مؤكدة أن تباشير هذه الانتفاضة باتت تلوح في الأفق.

جاء ذلك في اجتماع عقدته قيادة جبهة النضال الشعبي في دائرة غزة استعرضت خلاله أبرز التطورات السياسية و ناقشت مجمل الأوضاع التنظيمية و النقابية و سبل تطوير العمل التنظيمي و الجماهيري .

وقال محمود الزق عضو المكتب السياسي و سكرتير الجبهة بمحافظات غزة "أن الاحتلال يشن حرباً شاملة و عدواناً متواصلاً على الشعب الفلسطيني و يقوم بممارسة شتى أساليب الخداع و التضليل لتبرير عدوانه الظالم أمام الرأي العام الدولي عبر قلب الحقائق و سيل من الأكاذيب و الحجج الواهية التي لن تنطلي على أحد".

وأكد الزق أن الاحتلال بطبيعته العدوانية المتطرفة لم يتوقف يوماً عن ارتكاب المجازر البشرية و جرائم الاغتيال وهدم البيوت و تجريف الأراضي الزراعية و مصادرة الأرض وبناء المستوطنات و الاعتداء على المقدسات الدينية .

وقال الزق "أن الشعب الفلسطيني يتعرض لحرب إبادة شاملة يشنها الاحتلال في ظل صمت وعجز دولي ودعم و تأييد من البيت الأبيض, مؤكداً أن الشعب الفلسطيني سئم من سياسة استجداء الحماية و الحقوق و أن الجماهير الفلسطينية على شفا أخذ زمام المبادرة و إعلان الانتفاضة الشعبية الثالثة" .

من جهته دعا أنور جمعة عضو اللجنة المركزية و سكرتير اللجنة الإعلامية للجبهة بمحافظات غزة أن الوقت قد حان لتوحيد الجهود و حشد طاقات و إمكانيات الشعب لمواجهة كافة المخاطر التي تهدد مستقبله و تهدد القضية الفلسطينية و المشروع الوطني , من خلال تغليب المصلحة الوطنية العليا للشعب و إنهاء كافة مظاهر الفرقة و الانقسام و إشاعة روح المحبة و التسامح و وقف كل ما من شأنه توتير الساحة الداخلية من تراشق إعلامي واتهامات متبادلة و ممارسات تعزز الانقسام, ودعا إلى الاستجابة للغة العقل و المنطق .

و اعتبر جمعة أن المبادرة اليمنية فرصة ثمينة لإعادة الوحدة الوطنية و الجغرافية, داعياً كافة الأطراف خاصة حركة حماس على اغتنام هذه الفرصة و عدم تفويتها .