الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان للجهاد الاسلامي في جنين يؤكد على خيار المقاومة للتصدي للاعتداءات الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 14/03/2008 ( آخر تحديث: 14/03/2008 الساعة: 19:38 )
جنين- معا- نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عصر اليوم الجمعة مهرجاناً جماهيرياً في بلدة قباطيا جنوبي مدينة جنين تضامنا مع قطاع غزة.

وشارك في المهرجان الذي نظمته الحركة في مدرسة عزت أبو الرب الثانوية، الآلاف من مناصري حركة الجهاد والمواطنين الذين توافدوا من جميع أنحاء جنين، حيث ألقيت العديد من الكلمات خلال المهرجان.

فقد أكدت حركة الجهاد الإسلامي علي لسان الشيخ "عبد الفتاح خزيمية" في كلمة له علي ضرورة الحفاظ علي بندقية المقاومة لمواجهة الاحتلال .

وقال الشيخ خزيمية في كلمته "نأتي هنا اليوم وفي هذه المناسبة ليس إلا تأكيداً منا علي واجبنا في الوقوف جنباً إلا جنب مع أهلنا القابعين تحت زخات صواريخ الاحتلال هناك في غزة الصمود، غزة الإباء والشموخ، نأتي لنؤكد علي إبقاء البندقية مشرعة في وجه الاحتلال".

وأضاف خزيمية "إن كل الخيارات الإنهزامية ساقطة أمام خيار المقاومة والجهاد، وأنه لا يمكننا إسقاط البندقية إلا بتحرير كامل تراب فلسطين من البحر إلى النهر".

وألقي خلال المهرجان القيادي في فتح "بلال زكارنة" كلمة باسم القوي الوطنية والإسلامية، أكد خلالها علي ضرورة الحفاظ علي الوحدة الوطنية كسبيل وحيد لمواجهة العدوان .

وطالب زكارنة فصائل المقاومة الفلسطينية بالرد المتواصل علي جرائم الاحتلال التي تطال قادة المقاومة في الضفة وغزة، مؤكداً علي حق المقاومة في الرد علي هذه الجرائم التي وصفها بـ "البشعة".

كما تحدث خلال المهرجان وعبر الهاتف من غزة، الشيخ "نافذ عزام" القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي، حيث نقل الشيخ تحيات أهل قطاع غزة الصامد لذوي الشهداء والأسري والجرحى في الضفة الأبية.

وطالب الشيخ عزام كافة فصائل المقاومة بالوقوف صفاً واحداً في مواجهة المؤامرة الصهيوأمريكية في الأراضي الفلسطينية، ونبذ حالة الفرقة .

إلى ذلك ألقي متحدث باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي كلمة مقتضبة، جدد فيها العهد والوفاء علي الاستمرار بخيار المقاومة والجهاد حتى تحرير كامل تراب فلسطين.

هذا وشارك أيضاً مسلحون ملثمون من لجان المقاومة الشعبية في العرض العسكري للسرايا الذي قدمه الملثمون المسلحون، وألقي متحدث باسم اللجان كلمة أكد فيها علي خيار المقاومة.

كما تحدث أحد قيادات الجبهة الديمقراطية كلمة جدد فيها الولاء لخيار المقاومة لمواجهة المشاريع التي تصنعها أمريكا بتنفيذ اسرائيلي في المنطقة.

كما تحدث عدد من ذوي شهداء سرايا القدس، الذين قامت حركة الجهاد في ختام المهرجان بتكريمهم وسط تصفيق الجماهير المحتشدة والأناشيد التي كانت تزهو المنطقة.