الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إقليم فتح - شمال الخليل يستقبل د.نبيل عمرو

نشر بتاريخ: 15/03/2008 ( آخر تحديث: 15/03/2008 الساعة: 10:07 )
الخليل - معا - استقبل أمين سر وأعضاء إقليم حركة فتح / شمال الخليل، د.نبيل عمرو عضو المجلس الثوري ومستشار الرئيس في مقر الإقليم في حلحول، امس الجمعة.

فقد رحب أمين سر الإقليم محمد الحروب بالضيف وأطلعه على واقع الاقليم وتطلعاته، و إصرار أعضاء الإقليم على تجاوز المرحلة السابقة بايجابياتها وسلبياتها، قائلا :" أننا جادون على إنجاح مسيرة الحركة والنهوض بها في ظل التحديات الصعبة القائمة".

بدوره، قدم د.نبيل عمرو التهنئه لأعضاء الإقليم بالثقة التي منحتهم إياها القاعدة الفتحاوية, مؤكدا على ضرورة تجسيد الروح الديمقراطية في الحركة، وقال :"أن سبب التراجع في حركة فتح هو غياب وعدم عقد المؤتمرات الحركية بانتظام", حيث أكد :"أننا ذاهبون لعقد المؤتمر السادس للتأكيد على أن الشرعية في فتح تأتي فقط عبر الانتخابات الديمقراطية".

وحول الحوار مع حماس, أكد نبيل عمرو أنه ليس هناك حوار, وإنما مبادرات للحوار من بعض الأشقاء العرب، مؤكدا أنه لن يكون هناك حوار ما لم تعترف حماس بمنظمة التحرير الفلسطينية والشرعيات العربية والدولية.

وحول المفاوضات مع إسرائيل، أكد د.نبيل عمر أن مؤتمر أنابوليس كان محطة ضرورية لإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية ووضعها على أولويات الأجندة الدولية بعد أن تراجعت بقدوم حماس إلى السلطة.

وقال أن إسرائيل هي الرابح الوحيد من تعطل المسيرة السلمية، بل إنها في أغلب الأحيان تسعى لإفشالها.

وبعد نهاية اللقاء، رافق نبيل عمرو أعضاء لجنة إقليم شمال الخليل لحركة فتح إلى بيت إمر وخاراس لتقديم واجب العزاء.