الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة سلفيت تباشر بتوزيع المواد التموينية على المستفيدين من مشروع الغذاء مقابل العمل والتدريب

نشر بتاريخ: 15/03/2008 ( آخر تحديث: 15/03/2008 الساعة: 11:17 )
نابلس-سلفيت-معا- باشرت مديرية زراعة سلفيت بتوزيع المواد التموينية على المستفيدين من برنامج الغذاء مقابل العمل والتدريب، الذي تنفذه وزارة الزراعة في بعض قرى وبلدات محافظة سلفيت وبتمويل من برنامج الغذاء العالمي(wfp )التابع للأمم المتحدة.

وأفاد مدير زراعة سلفيت المهندس إبراهيم الحمد انه تم البدء في هذا المشروع لهذا العام منذ بداية شهر شباط ويستمر لمدة أربعة أشهر في المرحلة الأولى، وقد تم البدء بتسليم المواد التموينية وذلك عن شهري شباط وآذار حيث يقوم المستفيد ضمن برنامج الغذاء مقابل العمل بالعمل 25 ساعة شهريا والمستفيد أو المستفيدة ضمن برنامج الغذاء مقابل التدريب بحضور دورات تدريبية لمدة 20 ساعة شهريا مقابل حصة غذائية.

وأضاف أن العمل يتم بالتنسيق مع المجالس البلدية والقروية وضمن خطة متفق عليها مع مديرية الزراعة ويتم التدريب من خلال المرشدين الزراعيين في مديرية زراعة سلفيت وتنفيذا للخطة الإرشادية التي تنفذها المديرية في المحافظة.

وذكر نائب مدير زراعة سلفيت ومنسق المشروع المهندس لبيب عبيد أن الكمية التي بدأ بتوزيعها تشمل التوزيع عن شهري شباط وآذار وتتكون الكمية في برنامج العمل من 150 كغم طحين و9كغم حمص و9 كغم سكر و14 ليتر زيت و2 كغم ملح.أما الكمية في برنامج التدريب فتتكون من 100 كغم طحين و7كغم حمص و3.5كغم سكر و8 ليتر زيت و2 كغم ملح.

ويذكر أن هذا المشروع ينفذ في كل من كفر الديك وبروقين وفرخة واسكاكا وياسوف وكفل حارس ودير استيا وبديا والزاوية ورافات ودير بلوط، وتنفذه وزارة الزراعة وبرنامج الغذاء العالمي للسنة الرابعة على التوالي في محافظة سلفيت.