الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية في نابلس تنظم محاضرة حول سرطان الثدي وتخرج دورة إسعاف أولي في صرة

نشر بتاريخ: 15/03/2008 ( آخر تحديث: 15/03/2008 الساعة: 15:35 )
نابلس - معا - نظمت الإغاثة الطبية الفلسطينية محافظة نابلس محاضرة علمية حول سرطان الثدي بالتعاون مع مجلس قروي صرة وروضة صرة الحديثة التابعة للمجلس.

وحضر هذه المحاضرة أكثر من 150 سيدة ، حيث ألقت المحاضرة الدكتورة هالة حمدان من الإغاثة ، شرحت خلالها عن أسباب إنتشار هذا المرض في فلسطين ، وطرق الوقاية من هذا المرض ، وأهمية إجراء الفحوصات الدورية لإكتشاف هذا المرض مبكرا.

وفي نهاية المحاضرة أجابت د.هالة عن كافة التساؤلات التي طرحتها النساء المشاركات في اللقاء، وطالبت المشاركات بتكثيف مثل هذه اللقاءات المفيدة حول مواضيع مختلفة تهم النساء في القرية بشكل عام .

ومن جانب آخر تم في نفس اليوم تخريج دورة إسعاف أولي في قرية صرة بالتعاون مع جمعية صرة النسوية والتي نظمتها عيادة الإغاثة الطبية في القرية ، حيث قام مدير الإغاثة الطبية في المحافظة د.غسان حمدان وطاقم العيادة و أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية وبحضور عدد كبير من نساء القرية الأعضاء في الجمعية بالمشاركة في حفل التخريج .وتم بعد ألقاء كلمة الجمعية ألقتها رئيسة الجمعية ، أكدت فيها على أهمية الدورة وشكرت الإغاثة ممثلة بمسئولها وطاقم العيادة على هذه الجهود .

وثم ألقى د.حمدان مسئول الإغاثة كلمة حيا من خلالها النساء المشاركات وأكد على أهمية دور المرأة الفلسطينية في الحياة الإجتماعية الفلسطينية وضرورة إمتلاك المهارات المختلفة منها مهارات الإسعاف الأولي ، وشكر طاقم العيادة على الجهود الكبيرة في خدمة أهالي القرية والعاملة الصحية مي ياسين التي أشرفت على الدورة.