الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الخليج تطلق حملة الإغاثة العاجلة لطلبة الجامعات في غزة

نشر بتاريخ: 15/03/2008 ( آخر تحديث: 15/03/2008 الساعة: 16:02 )
غزة - معا - أعلنت جمعية الخليج التعليمية التربوية عن إطلاق حملة الإغاثة العاجلة لطلبة الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة, من خلال المساهمة في توفير الرسوم الجامعية للطلبة للفصل الدراسي 2008 - 2009 مشيرة إلى أنها تسعى لتوفير الرسوم الدراسية لعدد 560 طالب وطالبة موزعين على الجامعات والكليات في قطاع غزة.

وتأتي هذه الحملة تلبية للحاجات الملحة وتدخلا للمساهمة في التخفيف من وطأة أكثر المشاكل تعقيدا في القطاع التعليمي والتي نتجت عن الحصار والإغلاق والفقر وارتفاع معدلات البطالة ، و انقطاع أكثر من 35% من طلبة الجامعات عن الدراسة بسبب الظروف المادية التي أعاقت عملية الانتساب بسبب عدم مقدرتهم على دفع الرسوم الجامعية.

وقد أكد د. هشام مهدي رئيس مجلس الإدارة في الجمعية بان هذه الحملة جاءت استكمالا لدور الجمعية الرائد في دعم ومساندة صمود أبناء الشعب الفلسطيني في إكمال مسيرتهم التعليمية على مختلف المستويات ، ووجه د. مهدي رسالة إلي مختلف المؤسسات والهيئات والشخصيات ورجال الخير بان يساهموا في هذه الحملة ليتمكن أبناء القطاع المحاصر من استكمال تعليمهم وإنقاذهم من مستنقع الجهل والفساد .

كما وأكد محمد أبو جياب المدير التنفيذي للجمعية بان الأطقم الإدارية والفنية جاهزة لاستقبال أي منح أو مساعدات للمساهمة في هذه الحملة عبر الاتصال على أرقام الجمعية أو زيارة موقعها عبر الانتر نت.

كما واستعرض أبو جياب مجموعة من المشاريع والمنح السابقة والتي نفذتها الجمعية و كان من أهمها مشروع استمرار رغم الحصار والذي مول من قبل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالكويت ، ومنحة الهلال الأحمر الكويتي ، والجمعية الإسلامية في البحرين بالإضافة إلي مجموعة من المنح من رجال الأعمال والخيرين في الوطن العربي والمؤسسات والهيئات المختلفة .