الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب القواسمي تطالب بدعم الطلبة الجامعيين ومساعدة جامعات قطاع غزة للإستمرار في آدائها

نشر بتاريخ: 15/03/2008 ( آخر تحديث: 15/03/2008 الساعة: 16:16 )
الخليل - معا - طالبت النائب عن كتلة فتح البرلمانية الدكتورة سحر القواسمي بضرورة وضع إستراتيجة واضحة لدعم الطلبة الجامعيين في الضفة الغربية وقطاع غزة لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني .

وقالت النائب د. القواسمي في بيان لها اليوم، " بأن الطلبة الفلسطينين في كافة أماكن دراستهم بحاجة ماسة للمساعدة والدعم لمواصلة مسيرتهم التعليمية وخاصة طلبة قطاع غزة الذين يعانون من ظروف مادية صعبه جراء الحصار الظالم الذي تفرضه إسرائيل على غزة".

كما أكدت النائب د. القواسمي على أهمية النظر إلى معاناة الطلبة وعدم مقدرتهم على دفع أقساطهم الجامعية، داعية مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص إلى دعم الطلبة ومساعدتهم من خلال صندوق يخصص للطلبة الذين يعانون من صعوبات مادية تحول دون مواصلة مسيرتهم التعليمية.

وأضافت النائب القواسمي " بأن هناك العديد من الطلبة لم يتمكنوا هذا العام من الإلتحاق بجامعاتهم لعدم مقدرتهم على دفع الأقساط الجامعية "

وأعربت النائب د. القواسمي عن أملها بأن تقوم الحكومة الفلسطينية برئاسة الدكتور سلام فياض بدراسة إمكانية تقديم الدعم المباشر لصندوق الطالب المحتاج في جميع الجامعات وإيجاد فرص عمل لطلاب الجامعات في الفترة الصيفية ليتمكنوا من توفير أقساطهم الجامعية.

وشددت النائب القواسمي على ضرورة الإلتفات إلى الجامعات في قطاع غزة في الظروف الحالية التي تعاني من ظروف صعبة قد تحول دون إكمال مسيرتها التعليمية نظرا للوضع القائم هناك ، مطالبة بتقديم الدعم المباشر لجامعات غزة لتستطيع الإستمرارية في آدائها والتخفيف على طلبتها في دفع أقساطهم الجامعية لما لذلك من أهمية وطنية وحماية التعليم في فلسطين من الانهيار.

كما حذرت النائب د. القواسمي من أن إستمرار الوضع على ما هو عليه قد يؤدي إلى إنهيار نظام التعليم الجامعي وحرمان الطلبة من إتمام المراحل الدراسية، مشددة على ضرورة إنقاذه.