الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدرسة الوطنية تختتم برنامجا تدريبيا للاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين

نشر بتاريخ: 20/06/2019 ( آخر تحديث: 20/06/2019 الساعة: 15:56 )
المدرسة الوطنية تختتم برنامجا تدريبيا للاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين
رام الله- معا- اختتم رئيس ديوان الموظفين العام رئيس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة موسى أبو زيد.
جاء ذلك بحضور المدير التنفيذي للمدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة وجدي زياد عبد الحليم ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين أنور الشنطي والأمين العام للاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين نسرين الحنبلي وممثلي شركات التأمين في فلسطين ظهر اليوم الخميس في مقرر المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة المؤقت في مدينة رام الله برنامجاً تدريبياً للعاملين من الإدارتين العليا والوسطى في الاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين حول التخطيط الاستراتيجي.
ورحب أبو زيد بالضيوف، معتبرا أن شركات التأمين شريك للمدرسة الوطنية في البناء الإنساني والمؤسسي، وبين أن ما ينجز في فلسطين على صعيد الإدارة العامة والخدمة المدنية هي إنجازات تسجل للموارد البشرية في فلسطين وليس فقط لديوان الموظفين العام، حيث أن هذا العمل يقوم على أساس بناء تشاركي فعال بين كافة أطراف المجتمع القطاع العام والقطاع الخاص.
وبين أبو زيد أن هذا التدريب يعتبر أرضية هامة في مجال التخطيط الاستراتيجي، حيث أن إعداد الخطط الاستراتيجية وتقييميها ومتابعتها تعد مرتكزات لعملية التخطيط فإذا لم تكن اتجاهات هذه العملية محركة للقائد الإداري لا يمكنه أن يصنع قائد.
من جانبه، شكر الشنطي أبو زيد والمدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة على رحابة الاستقبال، وبين أن هذا التدريب هو الأول من نوعه بين اتحاد شركات التأمين والمدرسة الوطنية، كما وبين أن المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة تقوم على قيادات مميزة حيث تعتبر قصة نجاح رغم حداثة إنشائها، مشيراً إلى أن تدريب التخطيط الاستراتيجي حقق متطلباته.
وستعقد المدرسة الوطنية برامجاً أخرى في الفترة القريبة للاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين، ويذكر أن عدد المتدربين (28) متدرباً ومتدربة.