الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية يقدم خدماته لأكثر من 500 مريض خلال الشهرين الماضيين

نشر بتاريخ: 16/03/2008 ( آخر تحديث: 16/03/2008 الساعة: 09:45 )
غزة - معا - أعلنت الإدارة الطبية في مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحات التخصصية عن إحصائيتها الرسمية لشهري كانون ثاني وشباط الماضيين.

واوضحت الادارة الطبية للمستشفى ان المستشفى قدم خدماته لأكثر من 500 مريض، بينهم عدد من مصابي وجرحى المجازر الإسرائيلي خلال الاجتياح الأخير لشمال قطاع غزة.

وقال أ. احمد اللوح السكرتير الطبي، أن مستشفى الوفاء عمل خلال اجتياح الشمال بكامل طاقته، من خلال نظام الطوارئ في المستشفى، حيث شارك إسعافات المستشفى في نقل الجرحى والمصابين، مشيرا إلى أن هذا الدور تقوم به المستشفى في كل اجتياح.

وثمن اللوح جهود كافة الطواقم الطبية، والتي واصلت الليل بالنهار من اجل خدمة الجرحى والمصابين، مؤكدا على رسالتهم الإنسانية السامية.

وأضاف أن خدمات مستشفى الوفاء توزعت على عدد الحالات المستفيدة في أقسام المبيت المختلفة في المستشفى والتي بلغت أكثر من 200 حالة خلال الأشهر الماضية، فيما بلغ عدد المستفيدين من خدمات العيادات الخارجية المختلفة ما يقارب 300 حالة، وبلغت عدد الفحوصات المخبرية أكثر من 1600 فحص، فيما بلغت حالات الدخول لأقسام العلاج الطبيعي والوظيفي أكثر من 100 حالة.

وأوضح اللوح أن مستشفى الوفاء يضم أقسام عدة منها قسم المبيت، قسم الجراحات التخصصية ، قسم العلاج الطبيعي ،قسم العلاج الوظيفي، قسم الخدمة الاجتماعية، قسم الإرشاد والتأهيل النفسي، وحدة الأشعة، المختبر، الصيدلية، المكتبة قسم العيادات الخارجية إدارة التعليم والتدريب قسم العلاقات العامة والإعلام، وحدة المشاريع والتنمية، قسم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، الأقسام الإدارية الأخرى.

وذكرت الإحصائية " أن مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية تأسس في العام 1996، كتلبية للحاجة المجتمعية الملحة، فيما يعتبر مركز التأهيل الطبي الأول والوحيد في قطاع غزة ، ويقدم المستشفى خدماته لكافة المرضى والمعاقين الذين يعانون من إعاقات حركية أو إدراكية ناتجة عن إصابات العمود الفقري ، إصابات الدماغ ، الجلطات الدماغية ، الشلل بأنواعه ، اضطرابات العضلات والأعصاب ، حالات الكسور بأنواعها ، مشاكل المثانة والتبول اللاإرادي ، مضاعفات حالات طريحي الفراش ، اضطرابات الدورة الدموية ( نقص التروية ) في الأطراف ".