الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يطلع نائب رئيس برلمان الاتحاد الاوروبي على الاوضاع الاقتصادية بالمحافظة

نشر بتاريخ: 16/03/2008 ( آخر تحديث: 16/03/2008 الساعة: 14:42 )
الخليل - معا - اطلع خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه, صباح اليوم الاحد مع "ديانا وليف" نائب رئيس برلمان الاتحاد الاوروبي, على أحوال المدينة وعلى المشاكل التي تواجهها واحتياجاتها بحضور اعضاء من المجلس البلدي ومرافقي الضيفة.

وقدم العسيلي, شرحا تفصيلا عن واقع مدينة الخليل والأوضاع السياسية والاقتصادية التي تعيشها المدينة, مشيرا إلى اغلاق البلدة القديمة من قبل سلطات الاحتلال والحواجز التي تحيط بالمدينة.

وقال العسيلي:" أن الحواجز العسكرية والبوابات الحديدية التي يضعها الاحتلال في محيط الخليل تزداد يوما بعد يوم, وهذا لا يخدم عملية السلام بل هو عقبة اضافية امام تقدم عجلة العملية السلمية".

وأكد العسيلي للنائب, أن الوضع الاقتصادي في المدينة وصل الى حالة غير سليمة نتيجة اجراءات الاحتلال, مما يخلق حالة من الكساد التجاري وتوقف للتنمية الاقتصادية الفلسطينية بشكل عام, وفي مدينة الخليل بشكل خاص، إضافة إلى زيادة البطالة وعلى حد الخصوص في صفوف الخريجين.

وطالب العسيلي الضيفة العمل بالضغط على الحكومة الاسرائيلية لرفع الحواجز وتسهيل حياة المواطنين, والعمل من اجل ايجاد التمويل المناسب للمشاريع التي يعتبرها سكان الخليل من الاولويات, ودعم القطاعات الحيوية في المدينة واعطائها حقها من الدعم الدولي والمساندة الحقيقة.

من جانبها اكدت النائب وليف, تفهمها للواقع في الاراضي الفلسطينية والاوضاع الخاصة في مدينة الخليل, معبرة عن تعاطفها مع الشعب الفلسطيني واملها في ان يحل السلام على المنطقة, وان يعيش الشعب الفلسطيني حياة كريمة, وان يحقق مطالبه المشروعة.

وفي نهاية اللقاء, قامث النائب والوفد الضيف برفقة مستشار رئيس البلدية جواد السيد, بجولة تفقدية للبلدة القديمة من المدينة, للاطلاع على الوضع العام بعد ان اهداها العسيلي درع المسجد الابراهمي تكريما لحضورها لمدينة الخليل.