الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظم سلسلة دورات إسعاف أولي لمنسقي اللجان الصحية في المدارس

نشر بتاريخ: 16/03/2008 ( آخر تحديث: 16/03/2008 الساعة: 17:35 )
قلقيلية - معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية سلسلة دورات في الإسعاف الأولي لمنسقي اللجان الصحية في محافظة قلقيلية اليوم الأحد .

وقد افتتح الدورات الأستاذ يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ومحمد جبر رئيس قسم الصحة المدرسية ومؤيد عفانة رئيس النشاطات التربوية .

وأكد يوسف عودة مدير التربية والتعليم في كلمته على أهمية حصول المعلمين والمعلمات على دورات في الإسعاف الأولي من اجل توفير كادر مؤهل في كل مدرسة للتعامل مع الحالات الطارئة .

ودعا عودة المتدربين من المعلمين والمعلمات إلى استثمار هذه الدورات في تدريب طواقم اللجان الصحية في المدارس ، وشكر عودة كل من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ولجان الإغاثة الطبية ولجان الرعاية الصحية على مشاركتها في التدريب من خلال توفير المدربين والمادة التدريبية .

وأضاف محمد جبر رئيس قسم الصحة المدرسية أن عدد المعلمين والمعلمات المشاركين في هذه الدورات يبلغ 68 معلم ومعلمة من منسقي اللجان الصحية في جميع المدارس الحكومية.

وتسهيلا على المتدربين تم افتتاح 4 دورات تدريبية في كل من : مدرسة بنات أبو علي إياد الثانوية في قلقيلية ومدرسة بنات حبلة الثانوية ومدرسة ذكور جيوس الأساسية ومدرسة ذكور حجة الأساسية ، وتستمر الدورات لمدة 5 أيام وبواقع 20 ساعة تدريبية .