الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهدمي يطلع السفير السنغافوري على تطورات الأوضاع في مدينة القدس

نشر بتاريخ: 02/07/2019 ( آخر تحديث: 02/07/2019 الساعة: 20:18 )
الهدمي يطلع السفير السنغافوري على تطورات الأوضاع في مدينة القدس
القدس - معا- استقبل وزير شؤون القدس فادي الهدمي، اليوم في مكتبه في بلدة الرام ممثل جمهورية سنغافورة غير المقيم لدى دولة فلسطين هوازي ضيفي ، وأطلعه على تطورات الأوضاع في مدينة القدس، وممارسات الاحتلال المرتكبة بحق المواطنين هناك والهادفة لتهويدها.
ورحب الهدمي بهذه الزيارة التي تأتي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، وخاصة الهجمة الإسرائيلية الشرسة على مدينة القدس ومحاربة الوجود الفلسطيني فيها، والتي كان آخرها اعتقاله هو شخصياً واقتياده للتحقيق من قبل قوات الإحتلال في انتهاك صارخ وواضح لجميع الأعراف والمواثيق الدولية.
وأطلع الهدمي ضيفه على الأوضاع التي تمر بها القضية الفلسطينية بشكل عام، وما تمر به القدس بشكل خاص من عدوان متواصل من الاحتلال يهدف للسيطرة على المدينة، والاستهداف المباشر للمقدسات الإسلامية والمسيحية وعلى رأسها المسجد الأقصى واقتحام البلدات والمخيمات التي كان اخرها اقتحام بلدة العيسوية على مدار الساعة التي اسفرت عن استشهاد محمد عبيد واصابة واعتقال المئات من شبان القرية ، مطالبا السفير بالعمل عبر دولته للضغط على الاحتلال بألكف عن الممارسات القمعية ضد ابناء شعبنا ووقف سياسة التطهير العرقي وهدم المنازل وتطرق اللقاء لمواضيع التعليم في مدينة القدس وللمحاولة الإسرائيلية لتهويد المناهج الدراسية فيها وإصباغها بالصبغة الإسرائيلية. والعمل على إغلاق المدراس الفلسطينية القائمة داخل أسوار البلدة القديمة. أما فيما يخص ورشة المنامة الاقتصادية التي عقدت الأسبوع المنصرم، فقد أكد الوزير الهدمي بأن هذه الورشة مرفوضة من الشعب الفلسطيني لأنها اختزلت قضيته الوطنية في لقمة العيش، وحاولت إرساء مبدأ الرفاهية والإزدهار مقابل السلام مكان مبدأ الأرض مقابل السلام. وأكّد بأنه لن يكون للورشة أية نتائج على أرض الواقع لأن صاحب القرار هو الشعب الفلسطيني أولاً وأخيراً.
وطالب الهدمي المجتمع الدولي بتوفير المزيد من الدعم السياسي للشعب الفلسطيني ورفع الغطاء عن الإنتهاكات الإسرائيلية المستمرة لقرارات الشرعية الدولية.

ودعا الهدمي جمهورية سنغافورة لدعم صمود المقدسيين ودعم القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أهمية الاستثمار في القدس، وتشجيع السياحة الدينية الإسلامية للمدينة من أجل دعم صمود أهلها.
من جانبه، أكد سعادة السفير على موقف بلاده الداعي إلى حل الدولتين على أساس قرارات الشرعية الدولية وبالقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية. وشدد على ضرورة استمرار المفاوضات للوصول إلى الحل السلمي والنهائي. كما استعرض السفير البرامج التدريبية التي تنفذها حكومة بلاده والمخصصة لتنيمة المواهب والقدرات للقطاع العام في فلسطين
أكد السفير ضيفي أن بلاده تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، لافتا الى أن سنغافورة تدعم كافة الخطوات التي تقوم بها القيادة الفلسطينية.
وشدد السفير على ضرورة مساندة الموقف الفلسطيني المتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية.