الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبول عضوية " أشد" في إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي

نشر بتاريخ: 17/03/2008 ( آخر تحديث: 17/03/2008 الساعة: 10:11 )
بيت لحم- معا- أجمعت المنظمات الأعضاء في اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي على قبول عضوية اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد" في الإتحاد وذلك خلال إجتماع الهيئة العامة للإتحاد التي إنعقدت في البرتغال خلال شهر شباط.

وتلقى " أشد" رسالة من رئاسة إتحاد الشباب العالمي "الوفدي" بتاريخ 3/3/2008 رحبت بإنضمامه إلى عضوية الإتحاد وإعتبرتها خطوة مهمة من أجل توسيع التعاون وخاصة في مجال التضامن مع قضية الشعب الفلسطيني لما لهذه القضية من مكانة في برنامج ورؤية الإتحاد.

ومن جهته توجه يوسف أحمد رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني بالشكر من جميع المنظمات الشبابية التي صوتت لإنضمامه إلى عضوية الإتحاد، مؤكداً حرص الإتحاد على تعزيز العلاقة والعمل المشترك مع جميع المنظمات الشبابية في العالم من أجل مواجهة السياسات الإمبريالية على الشعوب والشباب، والتصدي للعولمة الرأسمالية المتوحشة التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية ومقاومة الهيمنة الإمبريالية الهادفة للسيطرة على مقدرات الشعوب.

وفي السياق ذاته توجه إتحاد الشباب الديمقراطي العالمي بالتهنئة للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين لإنطلاقتها مؤكداً دعمه لنضالها من أجل حرية الشعب الفلسطيني الذي يرزح تحت الإحتلال ويعيش مأساة اللجوء والشتات في مخيمات اللجوء القسرية.

يذكر أن اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي والذي تأسس في العام 1945 يعتبر من أهم المنظمات والإتحادات العالمية، حيث يضم في صفوفه أكثر من مئتي منظمة شبابية يسارية وإشتراكية من مختلف أرجاء العالم تحمل راية "النضال ضد الإمبريالية والإستعمار والصهيونية العالمية".