الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الإسلامية تنفذ مشروعا خاصاً بالأطراف الصناعية للمعاقين بقطاع غزة

نشر بتاريخ: 17/03/2008 ( آخر تحديث: 17/03/2008 الساعة: 11:45 )
غزة- معا- وقعت الإغاثة الإسلامية اتفاقية تعاون مع مركز الأطراف الصناعية بغزة بخصوص تنفيذ مشروع توفير الأطراف الصناعية للمعاقين بقطاع غزة بتمويل من اتحاد الأطباء العرب.

ويهدف المشروع إلى مساعدة المعاقين على الحركة بتوفير الأطراف الصناعية لدمجهم بالمجتمع المحلي.

وقد تم اعتماد ما يقارب من 40 حالة للاستفادة من هذه المنحة حيث يجري العمل من قبل المركز بفحص هذه الحالات لتركيب الأطراف الصناعية والأجهزة المناسبة لها.

وأوضح د. محمد السوسي، رئيس بعثة الإغاثة الإسلامية في فلسطين بأن المشروع يأتي ضمن إطار المشاريع التنموية التابع للإغاثة الإسلامية والذي يهدف إلى تكثيف الاهتمام في طبقة المعاقين بشكل أكبر.

وأضاف د. السوسي "الإغاثة الإسلامية تبذل جهد كبير في تنمية وتطوير طبقة المعاقين، حيث أن هذا المشروع هو الثاني من نوعه الذي تنفذه الإغاثة الإسلامية في قطاع غزة."

ويذكر أن المشروع ينفذ بقيمة 86,000 دولار ويستهدف المعاقين من المواطنين واللاجئين حيث تغطي الإغاثة الإسلامية بشكل منفرد أو بالمساهمة مع ممولين آخرين تكاليف تركيب الأطراف الصناعية للحالات التي توافق عليها لجنة مشتركة بين المركز والإغاثة الإسلامية.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع هو المشروع الثاني الذي تنفذه الإغاثة الإسلامية بالتعاون مع مركز الأطراف الصناعية وبتمويل من اتحاد الأطباء العرب حيث سبق أن نفذت مشروعاً مشابهاً اشتمل على تطوير المركز وكوادره وشراء مواد خام للأطراف الصناعية المختلفة.