الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز رام الله لدراسات حقوق الانسان يصدر العدد العشرين من مجلة تسامح

نشر بتاريخ: 17/03/2008 ( آخر تحديث: 17/03/2008 الساعة: 12:50 )
رام الله- معا- أصدر مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان، العدد العشرين من دورية تسامح الفكرية، والتي تعنى بقضايا التسامح وحقوق الإنسان.

وتمحور العدد حول الحسم العسكري في قطاع غزة وتبعاته وتداعياته, وضم مجموعة من المقالات والتقارير التي تناولت هذا الموضوع من جوانبه القانونية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية، وكيف انعكست هذه الأحداث على الحريات العامة في قطاع غزة والضفة الغربية.

واشتمل العدد على موضوعات عده منها: الحراك الفقهي في الاحداث التي اعقبت انتقال حماس من معارضة السلطة الى الانخراط فيها، القضية الفلسطينية عقب سيطرة حماس على غزة.. قراءة في الابعاد الاستراتيجية ، تداعيات انقسام الحالة الفلسطينية، اشكالية الحوار الوطني سياسية ام بنى مجتمعية، الاثار الاقتصادية والاجتماعية للحصار على قطاع غزة على ضوء مؤتمر باريس الاقتصادي وغيرها من الموضوعات في ذات السياق.

وساهم في هذا العدد ، مجموعة من الكتاب والباحثين والاكاديميين منهم : محمد يوسف الحاج ، ريما نزال ، طلال عوكل ، زياد عثمان ، محسن ابو رمضان ، والدكتور فاروق دواس ، رياض عيسه ، صلاح عبد العاطي ، الدكتورة هديل رزق ، ميساء ابو غنام ، علي خليل محمد، محمود فطافطه و اكرم عطا الله وغيرهم من الكتاب.