الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية الفلسطينية تشرع في تنفيذ مسح ميداني شمال غزة

نشر بتاريخ: 17/03/2008 ( آخر تحديث: 17/03/2008 الساعة: 14:47 )
غزة - معا - شرعت الإغاثة الطبية الفلسطينية -برنامج التأهيل- عملية مسح ميداني شامل لجرحى ومعاقي الاجتياح الأخير شمال قطاع غزة الذي عرف "عملية الشتاء الساخن والمحرقة الإسرائيلية" وخلف عنه ما يزيد عن 140 شهيد والمئات من الجرحى والمعاقين ودمار شامل في المنطقة.

وقال مشرف برنامج التأهيل بالإغاثة الطبية مصطفى عابد :" أن عملية المسح ستشمل كافة مناطق شمال غزة بيت حانون وبيت لاهيا ومعسكر جباليا وجباليا البلد"، مشيرا انه تم حصر 165 جريح و 10معاقين" .

وأشار عابد أن الطواقم الخاصة بالإغاثة الطبية وأصدقاء الاغاثة وضعت خطة شاملة لعملية مسح من منزل إلى منزل من اجل تحديد الأشخاص الجرحى والمعاقين وتحديد احتياجاتهم الأساسية.

وقال عابد أن لدى الاغاثة الطبية برنامج التأهيل المجتمعي الذي سيعمل على تقديم كافة الخدمات للأشخاص المعاقين.

ومن جانبه، قال عبد الهادي ابو خوصة مدير الاغاثة في محافظات غزة انه بعد الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة كان لابد من الاهتمام في السكان وخصوصا المعاقين والمصابين حتى تتمكن من عمل اللازم وتوفير الخدمات الصحية والإنسانية لهم وتوصيل رسالة إلى ذوي الشأن والاهتمام بهم.

ولفت أن الاغاثة تعمل ليل نهار من اجل التخفيف عن المواطنين مشيرا إلى أن الاغاثة تعمل على إيصال معاناة المواطنين الفلسطينيين إلى العالم الخارجي والمؤسسات الدولية وحقوق الإنسان .

ودعا أبو خوصة العالم الى الضغط على إسرائيل من اجل وقف عدوانها المتواصل على المناطق الفلسطينية والكف عن سياسة التدمير والقتل مشيرا إلى أن الفلسطينيين باتوا بحاجة لتقديم المساعدات العاجل .