الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عنزة ولو طارت - اولمرت ينفي وجود استيطان وليفني تريد ان تفاوض السلطة وتواصل محاربة "الارهاب"

نشر بتاريخ: 17/03/2008 ( آخر تحديث: 17/03/2008 الساعة: 18:49 )
القدس- معا- قال رئيس وزراء اسرائيل إيهود أولمرت إنه تحدث بإسهاب مع المستشارة الألمانية آنغيلا مريكيل عن موضوع النقاط الاستيطانية العشوائية وأكد لها أن إسرائيل لا تقوم ببناء مستوطنات جديدة ولم تعد تصادر الأراضي حسب ما ورد في صوت اسرائيل.

وأكد أولمرت في ختام الاجتماع المشترك مع عدد من الوزراء الإسرائيليين والألمان " إن إسرائيل تفي بالتزاماتها ولكنه يتوجب على الفلسطينيين الوفاء بالتزاماتهم أيضاً " .

وعلى صعيد اخر قال وزير الجيش الاسرائيلي ايهود براك انه لم يتم التوصل بعد الى اية اتفاقات حول ازالة مستوطنات ودعا الى موقف متفق عليه بشان ازالة نقاط استيطانية عشوائية .

من جهة ثانية ادعت وزيرة خارجية اسرائيل تسيبي ليفني إن حماس تنتهز الهدوء النسبي السائد حالياً للتعاظم ولاستيعاب المزيد من الوسائل القتالية التي تصل من إيران إلى قطاع غزة عن طريق الأراضي المصرية.

وادعت ليفني " ان وقف المفاوضات مع السلطة الفلسطينية لن يقدم رداً ملائماً للإرهاب كما أن الإرهاب ليس ذريعة لوقف المفاوضات".

وأضافت ليفني تقول : إنها تتوقع ألا يوقف الفلسطينيون المفاوضات مع إسرائيل على خلفية نشاطات أمنية إسرائيلية والمقصود عمليات التوغل والاغتيال في مدن الضفة .على حد قولها .

"إسرائيل ستواصل محاربة الإرهاب في آن واحد مع المفاوضات ويجب العمل ميدانياً من أجل تحسين ظروف حياة الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء.