الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير فضائية القدس: القناة وطنية لغتها وحدوية تبث من البحرين حالياً وقريباً من بيروت

نشر بتاريخ: 17/03/2008 ( آخر تحديث: 17/03/2008 الساعة: 21:02 )
غزة-معا- قال مدير قناة القدس الفضائية في قطاع غزة، عماد الافرنجي ان القناة التي بدأت بثها الترويجي قبل يومين "تعتمد لغة وحدوية وستظهر برامجها أنها قناة مختلفة عن الفضائيتين الأقصى وتلفزيون فلسطين".

وأوضح الافرنجي انها قناة وطنية أسسها مجموعة من الشخصيات الفلسطينية والمقدسيين المغتربين في أوروبا ودول الخليج والدول العربية وأنها ستفرد مساحة كبيرة من برامجها للقدس واللاجئين والأسرى فلسطين الأرض والهوية والإنسان.

وتابع قائلاً :"انها تهدف لخدمة الكل الفلسطيني وان هدفها توحيدي وستحاول ان تخدم مفاهيم الوحدة والمحبة والسلام وترسيخ مبدأ التمسك بالحقوق والمحافظة على الثوابت الفلسطينية.".

وعن برامجها قال انها شاملة منوعة ستعطي خلالها مساحات جيدة للاخبار والبرامج السياسية والحوارية والاجتماعية وستركز على قضايا الشارع الفلسطيني وسيتخلل برامجها عدة نشرات أخبارية ستعتمد مبدأ السرعة في نقل الخبر الفلسطيني.

وأوضح الافرنجي ان القناة تبث حالياً ساعة بث واحدة وهي ساعة مسجلة تعتمد على مشاهد من القدس وآراء المشاهدين فيما يمكن أن تقدمه هذه القناة.

فيما ستعتمد القناة على حد تعبيره خطوات تصاعدية سيتم مستقبلاً بث فعاليات جماهيرية بشكل حي ومباشر كما سيتم بث مشاهد مناطقية من محافظات مختلفة بالضفة الغربية وقطاع غزة.

وعن مكان البث قال انها تبث حاليا من البحرين وسيتم نقل الطاقم المتواجد بالبحرين إلى بيروت قريبا، فيما سيعتمد على طواقم غزة في نقل الاخبار واعداد البرامج الحوارية وسينقل من غزة عدد من البرامج.