الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي المخيمات بالضفة يعتصمون في مكاتب مدراء المخيمات ويغلقونها احتجاجا على تقليصات الاونروا

نشر بتاريخ: 17/03/2008 ( آخر تحديث: 17/03/2008 الساعة: 21:24 )
الفارعة-معا- نفذ اهالي المخيمات في الضفة الغربية، اعتصامات في كافة مكاتب مدراء المخيمات الفلسطينية في الضفة، وجرى اغلاق مكاتب المدراء والشؤون الاجتماعية تنفيذا للفعاليات المعلن عنها من قبل لجان الخدمات، وذلك احتجاجا على تقليصات وكالة الغوث الدولية في مجالات الصحة والتعليم وبرامج الطوارئ وبدعوة من اللجان الشعبية.

واكد عضو لجنة المتابعة ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة احمد ذوقان ان هذه الفعاليات جاءت بعد مطالبات متعددة ورسائل ولقاءات مع ادارة الوكالة بدون التوصل لنتيجة تذكر .

كما تحدث رئيس التجمع الوطني للدفاع عن حق العودة وحقوق اللاجئين رئيس لجنة خدمات عسكر ناصر الصيرفي ان وكالة الغوث تمس بالخدمات الاساسية للطبقات المسحوقة في المخيمات، وتدير ظهرها للاهداف التي وجدت من اجلها.

من ناحيته اشار ياسر ابوكشك رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة الى ان اللجان الشعبية بصدد فتح كافة الملفات المعلقة مع الوكالة وان الاوضاع في المخيمات تهدد بالانفجار مما دفع اللجان لاخذ زمام المبادرة ومواجهة سياسات الوكالة باستهداف مصالح وحقوق اللاجئين مؤكدا ان هذه الفعاليات لن تتوقف حتى انجاز المطالب المحقة لجمهور اللاجئين عموما وابناء المخيمات خصوصا .