الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم مفتوح بمناسبة يوم الأرض في دير بلوط غرب سلفيت

نشر بتاريخ: 18/03/2008 ( آخر تحديث: 18/03/2008 الساعة: 18:37 )
نابلس-سلفيت-معا- نظمت جمعية نساء من اجل الحياة الواقعة في مدينة بديا بالتعاون مع بلدية دير بلوط ومركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي لقاء مفتوح بمناسبة إحياء يوم المرأة العالمي ويوم الأم ويوم الأرض في بلدية دير بلوط. حضر اللقاء كل من نائب محافظة سلفيت الأخ نواف صوف ورئيس بلدية دير بلوط ومدراء المدارس في البلدية وحشد من النساء من قرى المحافظة.

وتضمن اللقاء كلمات لكل من رئيس بلدية دير بلوط حيث شرح المشكلة الأساسية التي يعاني منها أبناء البلدة إذ أن الاحتلال أوقف بناء المدرسة بحجة أن 5 بالمئة من أراضيها يقع في منطقة سي مؤكدا أن سلطات الاحتلال لا تملك الحق في وقف البناء خاصة بعد استكمل أكثر من نصفه. كذلك أوضح رئيس البلدية أن المدرسة الأساسية تعاني من مشاكل جمة مثل الاكتظاظ وعدم توفر غرفة خاصة للإدارة عدا عن أن الغرفة التي يستخدمها المدير حاليا آيلة للسقوط بينما تستخدم المكتبة كفصل دراسي. وقد ناشد السلطة الوطنية ووزارة التربية والتعليم والرأي العام العالمي والمحلي ان يتخذ موقف حازم للضغط على الاحتلال لاستكمال بناء المدرسة.

وقد أكدت مديرة جمعية نساء من اجل الحياة السيدة عاصي أن نساء المحافظة حريصات على الوقوف جنبا إلى جنب مع أهالي محافظة سلفيت وخاصة قرية دير بلوط في طلبهم ومعلنة عن حملة ضغط ومناصرة مع أطفال دير بلوط وحقهم المكفول دوليا بتوفير التعليم لهم والذي لا يمكن تحقيقه بدون استكمال بناء المدرسة.

السيد نواف صوف نائب المحافظ أيد ما طرحته السيدة فاطمة عاصي وشدد على ضرورة أن يكون هناك عمل أهلي للضغط على أصحاب القرار لتحمل مسؤولياتهم واثارة القضية في وسائل الاعلام لفضح ممارسات الاحتلال وحتى يتم استكمال بناء المدرسة.

في الختام تم تكريم عدد من أمهات الشهداء وزيارة المدرسة الموقوف بناءها بمشاركة عدد من النساء من مختلف المحافظات مع عدد من الصحفيين.