الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز الدراسات النسوية بنابلس ينظم محاضرات توعوية وزيارات ميدانية

نشر بتاريخ: 18/03/2008 ( آخر تحديث: 18/03/2008 الساعة: 18:40 )
نابلس-سلفيت-معا- نظم مركز الدراسات النسوية في نابلس وحوارة وبالتعاون مع مركز موارد المجتمع ومدرسة الامهات محاضرتين حول حماية الأطفال من الاعتداءات الجنسية، وذلك ضمن برنامج تعزيز حقوق الطفلة بالتركيز على المساواة بين الجنسين، حيث حضر في اللقاء الاول 25 سيدة وفي اللقاء الثاني حضرت 30 سيدة .

وتناولت المحاضرتان طرق تدخل توعوية تستطيع من خلالها النساء والاسر الفلسطينية من حماية اطفالها من الاعتداءات الجنسية من خلال تعليم الاطفال والشباب سلوكيات حياتية من اجل الدفاع عن انفسهم من خلال الشعار القائل " بالمعرفة نحمي ابنائنا وبناتنا من الاعتداءات".

ويأتي ذلك ضمن برنامج توعوي يمكن النساء من لعب دور قيادي وتعليمي لأبنائهن وبناتهن أمام الغزو الثقافي والفكري عبر الفضائيات والانترنت، والإجابة على العديد من التساؤلات التي تواجهها الأمهات يوميا وأحيانا تحرجها خاصة فيما يتعلق بتساؤلات الأطفال.

وقالت مديرة المركز روضة البصير أن المركز وانطلاقا من إيمانه الراسخ بدور المرأة الطليعي الذي يمكنها من أن تساهم بالنضال من اجل احداث التغيير المجتمعي الكفيل بتحقيق الحرية والكرامة والمساواة ما بين الجنسين واعداد قيادات نسوية ومجتمعية تتحمل مسؤولية ذلك.

وتضيف بصير أن ذلك يندرج ضمن برنامج ينفذه مركز الدراسات في مناطق مختلفة ومن ضمنها محافظتي نابلس وسلفيت في سبعة مدارس حكومية ووكالة وثلاثة عشرة مؤسسة مجتمعية .


--