الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية عمل سلفيت تنظم لقاء حول قانون التنظيم النقابي في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين "سلفيت"

نشر بتاريخ: 18/03/2008 ( آخر تحديث: 18/03/2008 الساعة: 18:44 )
نابلس-سلفيت-معا- أقامت مديرية العمل في محافظة سلفيت لقاء مع ممثلي النقابات العمالية بمقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بحضور كل من السيد خلدون مصلح مدير مديرية العمل والسيد حسين العابد مدير عام علاقات العمل في وزراه العمل والسيد احمد توفيق مدير دائرة العلاقات مع المنظمات النقابية في وزارة العمل والأخت إيمان المصري رئيسة قسم علاقات العمل بالمديرية .

ورحب أمين سر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين محمود البر بالحضور شاكرا الإخوة في مديرية عمل سلفيت ووزارة العمل على تنظيم هذا اللقاء الذي يؤكد على علاقة الشراكة بين الاتحاد ووزارة العمل لما فيه خدمة الحركة العمالية وعمالنا . فيما تحدث الأخ خلدون مصلح مدير مديرية سلفيت عن أهمية هذا اللقاء كونه يناقش قضية التنظيم النقابي ومسودة القانون الذي من المتوقع إقراره قريبا مؤكدا أن المديرية تسعى دائما للتواصل مع الاتحادات النقابية والعمال من خلال زيارات خاصة ولقاءات دائمة مع الاتحادات.

فيما أكد الأخ حسين العابد آليات إقرار قانون التنظيم النقابي موضحا انه تم عقد أكثر من 20 ورشة عمل ولقاء مع ممثلي النقابات وقانونيين ومؤسسات حقوقية لوضع ملاحظاتهم وتوصياتهم على هذا القانون قبل إقراره .

وتحدث الأخ احمد توفيق عن واقع العمل في فلسطين وتطور الحركة النقابية الفلسطينية وأهمية وجود قانون ينظم العمل النقابي فيما أكدت الأخت إيمان المصري إن قسم العلاقات العامة سيستمر في تنظيم لقاءات بالتعاون مع الاتحادات النقابية تتناول كافة القضايا التي تهم الحركة النقابية والعمالية .

وشارك ممثلي النقابات والاتحاد النقابية في الحوار حول قانون التنظيم النقابي مؤكدين أن الاتحادات مع إقرار قانون التنظيم النقابي مع الأخذ بعين الاعتبار كافة التوصيات والاقتراحات التي قدمت حول مسودة هذا القانون ودعوا وزارة العمل إلى تفعيل لجنة تحديد الأجور ولجنة السياسات وصندوق التشغيل . شاكرين للوزارة ومديرية عمل سلفيت عقدها مثل هذا اللقاء لأهميته في اخذ أراء وتوصيات الاتحاد على القانون قبل إقراره