الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتوح يرفض اتهام نقل هواتف نقالة بسيارته ويؤكد ان سائقه استغل مهنته بشكل لا أخلاقي- اسرائيل سحبت الـ "VIP" منه

نشر بتاريخ: 19/03/2008 ( آخر تحديث: 19/03/2008 الساعة: 12:59 )
بيت لحم- معا- رفض روحي فتوح رئيس المجلس التشريعي السابق, الاتهامات, حول قيامه بتهريب ثلاثة الاف جهاز اتصال خلوي في سيارته من الاردن.( اسرائيل تتحدث عن 4200 هاتف نقال) .

وأوضح بيان وصل "معا" نسخة عنه "أن حقيقة ما جرى هو أن سائق يعمل لدى السيد روحي فتوح هو من قام بهذا الفعل مستغلاً بشكل لا أخلاقي ولا مسؤول مهنته كسائق لدى شخصية عامة ومسؤولة ومستغلاً السيارة الرسمية والحكومية المستخدمة لدى السيد روحي فتوح حيث أن هذه السيارة ليست ملكاً له".

وقال البيان "أن هذا السائق قد تورط في هذا العمل وفور علم السيد روحي بالامر ابلغ الجهات المسؤولة عن هذا الشخص وقام على الفور بكافة الإجراءات اللازمة التي اسهمت في كشف هذا الفاعل واتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة في إلقاء القبض عليه وذلك بالإتصال والتنسيق مع الجهات الفلسطينية المسؤولة في المعابر وفي أجهزة الأمن الفلسطينية التي بدورها قامت بكافة الإجراءات اللازمة بضبط الفاعل وهو الآن رهن الاعتقال والتحقيق لدى هذه الأجهزة لكشف كافة تفاصيل وملابسات هذا الجرم الذي قام به ولكشف أي جهات أخرى أو أشخاص متورطين معه بقصد الإساءة للسيد روحي فتوح وفي أي جهة كان هؤلاء سواء في أراضي السلطة أو في الأردن أو إسرائيل".

وأضاف "فأثناء وجود السيارة في معبر الكرامة وبحكم السيطرة الإسرائيلية على المعبر فقد تولت السلطات الاسرائيلية على المعابر الإجراءات المتعلقة بها وقامت أيضاً بتسريب هذه الحادثة بشكل مشوّه لبعض وسائل الإعلام بما سمح باستغلالها واستخدامها من هذه الوسائل وبعض الجهات القصد منه الإساءة بشخص السيد روحي فتوح ومكانته".

واتهم فتوح وسائل الاعلام الاسرائيلية بترويج انباء عارية عن الصحة كما اتهم بعض الجهات ووسائل الإعلام باستغلالها واستخدامها للإضرار بشخص ومكانة السيد روحي فتوح.
وكالة معا تابعت الملف وعلمت ان اجهزة امن السلطة قامت الليلة الماضية باعتقال سائق القيادي روحي فتوح والموجود حاليا في زنازين جهاز المخابرات الفلسطينية العامة ، وانه اعترف خلال التحقيق معه بفعلته ( تهريب اجهزة النقال بسيارة المسؤول الفلسطيني من وراء ظهر روحي فتوح ) .
كما اعترف السائق بوجود شريك اردني ضالع معه في عملية التهريب وان السلطة توجهت للسلطات الاردنية بطلب للتحقيق مع الشريك الاردني لاستكمال نتائج التحقيق .

وعلمت معا ان روحي فتوح يشعر بالمرارة والغضب ، ليس بسبب تشويه اسرائيل لسمعته وانما بسبب خيانة السائق للامانة والقيام بفعلته هذه .

وفي وقت لاحق اعلن الجنرال يوسف مشلب منسق اعمال الادارة المدنية للاحتلال في فلسطين سحب بطاقة "VIP" من فتوح, قائلا للصحافيين الاسرائيليين إن ما حدث خطير.