الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تستقبل"عيد الأم" بالمزيد من النشاطات التثقيفية

نشر بتاريخ: 19/03/2008 ( آخر تحديث: 19/03/2008 الساعة: 13:26 )
رام الله- معا- ضمن استعداداتها لإحياء عيد الأم الذي يصادف 21 من الشهر الحالي، نظمت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية عدد من اللقاءات التثقيفية مع الأمهات وربات المنازل.

ففي رام الله، نظمت الجمعية لقاء تثقيفيا ترفيهيا وبالتنسيق مع معلمات روضة النور، في قرية عبوين، لقاء تثقيفا حضره أكثر من 30 سيدة ومائة طفل.

وتخلل اللقاء الذي تم تنظيمه بالهواء الطلق، كلمة ألقتها نائلة عودة المثقفة الميدانية في جمعية المرأة العاملة قدمت فيها لمحة عن الجمعية وبرامجها والدور التربوي الهام الذي تقوم به معلمات رياض الأطفال في المجتمع.

كما وتضمن اللقاء نقاشات عامة مع النساء حول كيفية التعامل مع أطفالهن. وتم الاتفاق في نهاية اللقاء على ان تقوم جمعية المرأة العاملة بتنظيم دورة مستقبلا لمعلمات رياض الأطفال، حول طرق التعليم الحديثة.

وفي جنين، نفذت جمعية المرأة العاملة لقاء في قرية بروقين في المحافظة، بالتنسيق مع جمعية سيدات القرية، حضرته 27 سيدة وفتاة، تضمن نقاشا حول مهارات الاتصال والتواصل والتشبيك.

وقامت احد متطوعات الجمعية بعرض مفاهيم متعلقة بكيفية الاتصال والتواصل على مستوى الأسرة والمجتمع ومؤسساته كالجامعات، كما تم التطرق إلى كيفية التواصل مع ذوي الاحتياجات الخاصة مع الأسرة والمجتمع وعلى تهميش هذه الفئة.

كما نفذت الجمعية لقاء في قرية كفر ذان، في المركز النسوي كفر التابع للقرية، حضرته 22 ربة منزل وتركز حول العنف لدى الأطفال. وقدمت متطوعة بالجمعية شرحا حول مفهوم العنف وخطورته على الأطفال وعلى المجتمع، وكيف انه يؤثر على قدراتهم التعليمية والإنتاجية، ويعرض أمن واستقرار المجتمع للخطر.

وتم كذلك توضيح أسباب سلوك العنف التي ترجع إلى شخصية الشخص والأسرة والرفاق والمدرسين.

وتم توضيح دور الإعلام التلفاز بشكل خاص والعنف الآتي من خلال برامج الأطفال وكيف أن الأطفال يتعلمون العنف والعدوان من خلال مشاهدتهم لتلك البرامج التي تحوي مشاهد العنف.