الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة الأوقاف الشرعية تنظم مهرجاناً بمناسبة المولد النبوي

نشر بتاريخ: 19/03/2008 ( آخر تحديث: 19/03/2008 الساعة: 15:51 )
غزة - معا - نظمت دائرة التعليم الشرعي بمدرسة الأوقاف الشرعية للبنين التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية احتفالاً في مسجد المدرسة بمناسبة مولد النبي الأعظم محمد صلى الله عليه وسلم اليوم الأربعاء.

وحضر الاحتفال مدير دائرة التعليم الشرعي الدكتور وليد عويضة ومدير مدرسة الأوقاف الأستاذ رامز العمصي وأعضاء الهيئة التدريسية وطلاب المدرسة الشرعية.

وفي كلمة لمدير مدرسة الأوقاف الأستاذ رامز العمصي، أوضح فيها التغير الذي حدث على الكون بعد مولد النبي صلى الله عليه وسلم وانتشار العدل والقيم الخالصة وكيف أصبح الإنسان يتنسم عبير هذا المولد الوضاء، مشيراً إلى ضرورة أن يجعل المسلمين من هذه الذكرى مناسبة لمراجعة الذات ومحاسبة النفس والاعتصام بسنة النبي صلى الله عليه وسلم ونقطة للانطلاق منها نحو النصر لا سيما أن كل موارد النصر بأيدينا من قرآن كريم وسنة نبوية.

ومن ناحية أخرى تحدث الطالب محمد الحولي عن حياة النبي صلى الله عليه وسلم منذ ولادته حتى وفاته مركزاً على بعض المحطات الهامة في حياة النبي صلى الله عليه وسلم.

وقد بدأ الاحتفال بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الحافظ لكتاب الله الطالب "حسين رالي".

واختتم بإلقاء فرقة نشيد المدرسة أنشودة بعنوان "رسول الله حبيب الله"، من ثم عقدت مسابق ثقافية خاصة بالنبي صلى الله عليه وسلم بين فريقين من طلاب المدرسة, وتم توزيع الجوائز على الفريق الفائز.