الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلاح المردعات الاسرائيلي يفشل في ايجاد قائد من بين صفوفه ويلجأ لمن هم خارج الخدمة

نشر بتاريخ: 19/03/2008 ( آخر تحديث: 19/03/2008 الساعة: 17:59 )
بيت لحم - معا- بعد ان دفع سلاح المدرعات الاسرائيلي ثمنا باهظا جراء النتائج المستخلصة من الحرب الاخيرة على لبنان حيث اجبر قادة الالوية المدرعه النظامية الثلاث على الاستقاله لم يتبق لدى السلاح شخص مؤهل لتولي منصب ضابط المدرعات الرئيسي " قائد سلاح المدرعات " حسب صحيفة "يديعوت احرونوت" التي اوردت النبأ .

واضافت الصحيفة ان قيادة الجيش وبعد ان فشلت في ايجاد ضابط مؤهل لتولي هذه المسؤولية من بين صفوف سلاح المدرعات لجأت الى الاستعانة بضباط سابقين لتطلب من احدهم تولي قيادة المدرعات .

وعلمت الصحيفة ان التوجه الاساسي لدى قيادة الجيش يتجه نحو العميد احتياط بوعز كوهن الذي تولى قيادة قسم التجنيد في القيادة الشمالية خلال الحرب الاخيرة وقرر الاستقالة احتجاجا على عدم ترقيته لرتبة لواء علما بانه يحظى بتقدير كبير داخل سلاح المدرعات ويعمل حاليا بوظيفة كبيرة في احدى الشركات الامنية .

وتوجه قائد سلاح البر اللواء افي مزراحي الاسبوع الماضي الى بوعز كوهن حسب الصحيفة وطلب منه العودة الى الجيش وتولي منصب ضابط المدرعات الرئيسي الامر الذي رد عليه بوعز ايجابيا وهو في انتظار الموافقة النهائية لرئيس الاركان .

وقالت مصادر عسكرية في قوات المدرعات الاسرائيلية ان عودة كوهن لا تعكس فقط مدى الثقة فيه وانما عمق الازمة التي يعيشها سلاح المدرعات منذ الحرب على لبنان .