الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل حذرت مصر حركة حماس من حرب مقبلة؟

نشر بتاريخ: 27/08/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:11 )
هل حذرت مصر حركة حماس من حرب مقبلة؟
غزة - معا- نفت حركة حماس، مساء اليوم الثلاثاء، تلقيها تحذيرا مصريا من حرب بالوكالة لصالح حزب الله وإيران، أو تهديدها بوقف رعاية أي تهدئة مع إسرائيل إذا لم يتوقف إطلاق الصواريخ.
وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس سهيل الهندي في "هذه الأنباء لا وجود لها ولا أصل لها لا من قريب أو بعيد"، موضحا أن "الأنباء حول نقل مصر رسائل تهديد لحماس، عارية عن الصحة".
وأضاف الهندي أن "مصر كدولة شقيقة لها وزنها وكينونتها ووجودها، أكبر من أن تهدد حماس أو تنقل رسائل لها من قبل الاحتلال".
وأوضح الهندي "أن زيارة وفد الحركة إلى القاهرة تأتي في إطار العلاقات الثنائية بين مصر والفلسطينيين في غزة، والتأكيد على قيمة التعاون وأواصر العلاقة بين الشعبين، والتأكيد على رفع الحصار والمعاناة عن شعبنا الفلسطيني". متابعا "الزيارة كانت في هذا الإطار لا أقل ولا أكثر، ولا تحمل أي معاني ثانية".
وكانت وسائل الاعلام قد قالت ان السلطات المصرية حذرت حركة حماس من حرب بالوكالة لصالح حزب الله وإيران.
وقالت مصادر لقناة العربية السعودية إن "القاهرة تعمل على هدنة طويلة الأمد بين إسرائيل وحماس".
واضافت العربية نقلا عن المصادر أن "مصر تعمل على التوصل لتهدئة من أجل دخول المساعدات إلى غزة، مبينة أن هناك إجراءات جديدة برعاية مصر لتخفيف الضغط على غزة في الفترة المقبلة".
وذكرت هيئة البث الإسرائيلية العامة، الاثنين، أن "إسرائيل نقلت رسالة تهديد إلى حركة حماس، عبر جهاز المخابرات العامة المصرية، بعد تكرار إطلاق الصواريخ خلال الأيام الأخيرة".
وتقود مصر وقطر والأمم المتحدة، مشاورات منذ عدة أشهر، للتوصل إلى تهدئة بين الفصائل الفلسطينية بغزة وإسرائيل، تستند على تخفيف الحصار، مقابل وقف الاحتجاجات التي ينظمها الفلسطينيون قرب الحدود مع إسرائيل.