الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال احتفال بخانيونس- الجبهة الشعبية تدعم الوفاق وترفض المبادرة اليمنية الداعية لعودة اتفاق مكة

نشر بتاريخ: 19/03/2008 ( آخر تحديث: 19/03/2008 الساعة: 22:35 )
غزة -معا- نظمت الجبهة الشعبية في خان يونس مساء اليوم احتفالاً بمناسبة يوم المراة العالمي تحت عنوان "تعزيز دور المراة في استمرار حماية الانتفاضة والمقاومة ضد الاحتلال" وشارك في الاحتفال الذي أقيم في قاعة محافظة خان يونس كل من رباح مهنا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، ود.أسامة الفرا محافظ خان يونس والنائب نجاة الاسطل. وحشد من ممثلات الفعاليات والمؤسسات والأطر النسوية وأمهات الشهداء والأسرى، إلى جانب عضوات وأعضاء الجبهة و اتحاد لجان المراة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأشاد مهنا بدور المرأة الفلسطينية التي كانت ولازالت رمزا للعطاء والتضحية والفداء للقضية وللمشروع الوطني الفلسطيني على مر العصور كما تمنى بان تعود الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الواحد والتي تخدم البلد والمواطن.

واكد على دعم الجبهة لأي مبادرة تدعم للوفاق الوطني ورفضها لمبادرة اليمن لأنها تنص على العودة إلى اتفاق مكة الذي يكرس المحاصصة وهو ما ترفضه الجبهة وطالب بالعودة إلي وثيقة الوفاق الوطني.

من جانبه أشار الفرا إلى دور المراة وتضحياتها في المجتمع الفلسطيني وعلى أهمية نيل كافة حقوقها السياسية والاجتماعية كما ثمن وقوف المرأة إلى جانب الرجل لاسيما في ظل الظروف الصعبة الراهنة مؤكدا باهتمام المحافظة بقضايا المراة ودعمها معنويا وماديا.

وحيت ماجدة سلامة عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، مسؤولة اتحاد لجان المرآة الفلسطينية في محافظة خان يونس كافة الأسيرات والأسرى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مثمنة دورة المرآة الفلسطينية في صنع القرار الوطني وقالت "بان المراة الفلسطينية سجلت أروع ايات الصمود والتحدي في المحن والصعاب عبر مر عصور الثورة الفلسطينية".

وفي السياق ذاته قالت نورس أبو لبدة الناشطة في اتحاد لجان المراة الفلسطينية أن شعار الاحتفال كان صرخة نداء استغاثة من النساء المكافحات لحفظ كرامتهن وصون كرامة الشعب الفلسطيني وعزته وحقه الطبيعي بالحرية والاستقلال وفك حصاره المفروض عليه من قبل الاحتلال الاسرئيلي، مطالبة كافة العالم الخارجي و الجهات المسؤولة بالتدخل الفوري لحل معاناة وحصار الشعب الفلسطيني.