الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

للمرة الثانية- منع إقامة دوري العائلات المقدسية (شاهد)

نشر بتاريخ: 31/08/2019 ( آخر تحديث: 31/08/2019 الساعة: 23:06 )
للمرة الثانية- منع إقامة دوري العائلات المقدسية (شاهد)
القدس- معا- ميسة أبو غزالة- للمرة الثانية على التوالي، منع وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال دوري العائلات المقدسية، بحجة رعايته من السلطة الفلسطينية.
واقتحمت قوات الاحتلال والمخابرات مقر جمعية برج اللقلق قبل موعد مباريات دوري العائلات المقدسية، واغلقت الملعب وعلقت عليه قرار المنع الموقع من وزير الأمن الداخلي جلعاد اردان، اخلت الملعب من المتواجدين.
واوضح مسؤول برج اللقلق أن قوات الاحتلال اقتحمت مقر البرج مرتين الاولى ظهرا واعتقل خلال ناصر غيث رئيس مجلس إدارة الجمعية وعلاء جمجوم، وعصرا اعتقلت خلال مدير الجمعية منتصر ادكيدك وخالد الصياد، وعلقت خلال ذلك قرار الإغلاق.

بدوره أوضح مهند جبارة ان مخابرات منع اقامة الدوري، بحجة انه يأتي استمرارا للدوري السابق الذي تم منع قبل حوالي أسبوعين بقرار من وزير الأمن الداخلي.
وأضاف المحامي جبارة:" كان من المفترض إقامة الدوري خاصة بعد قرار العليا والتي عمليا أقرت اقامته بشرط" تفريغه من الشعارات والادعاءات الباطلة اساسا مثل عدم القاء الخطابات الاحتفالية والشعارات."
واضاف جبارة ان منع الدوري هو اجراء تعسغي، فالمخابرات تلاحق الفعاليات الرياضية والاجتماعية في القدس ولا تريد حتى للاطفال والشبان اللعب.
واكدت ادارة برج اللقلق، ان دوري العائلات المقدسية هو فعالية رياضية اتشكل جزء من الفعاليات المجتمعية والرياضية التي تقوم بها جمعية برج اللقلق وان التمويل ذاتي من رجل أعمال فلسطيني للسنة الثالثة على التوالي، بمشاركة 158 عائلة مقدسية.
واضافت الجميعة، ان الرياضة في مدينة القدس هي حق للجميع وان النشاطات الرياضية هي جزء لا يتجزء من حقوق المجتمع المقدسي الثقافية والرياضية ولدى المواطنين المقدسيين الحق في ممارسة الرياضة.