الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يترأس اجتماعا موسعا مع البنك الدولي

نشر بتاريخ: 20/03/2008 ( آخر تحديث: 20/03/2008 الساعة: 23:09 )
رام الله- معا- ترأس وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي في مكتب الوزارة برام الله اجتماعا هاما مع وفد من البنك الدولي برئاسة السيد فراس رعد اختصاصي الصحة وتطوير الموارد البشرية في البنك الدولي، كما ضم الوفد خبراء في مجال التأمين الصحي، التمويل والإدارة المالية، الأدوية وكذلك التنظيم والتخطيط للموارد البشرية.

كما وشارك في الاجتماع كلا من الدكتور رينو بباجالو ممثلا عن التعاونية الإيطالية والسيد أنطوني ممثلا عن منظمة الصحة العالمية.

هذا و حضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني وكيل وزارة الصحة د. عنان المصري و مدير عام الرعاية الأولية والصحة العامة د. أسعد رملاوي ومدير عام التعاون الدولي د. قاسم معاني ومدير عام التأمين الصحي نزار مسالمة ومدير عام الشؤون المالية والإدارية صالح ثوابته .

وتخلل الاجتماع استعراض شامل لمواضيع الرعاية الصحية الأولية والتأمين الصحي والتعاون الدولي والأدوية إضافة إلى العديد من المواضيع الحيوية الأخرى التي تمت مناقشتها من قبل المجتمعين والتي أتت بعد سلسلة من اللقاءات التي قام بها أعضاء وفد البنك الدولي مع ممثلي الدوائر المعنية.

ومن الجدير ذكره أن هذه الزيارة جاءت بناء على دعوة وزير الصحة د. أبو مغلي إلى ممثل البنك الدولي السيد فراس رعد والتي تهدف إلى تطوير وإصلاح سياسات وزارة الصحة الفلسطينية الخاصة بالمواضيع التي تمت مناقشتها في الاجتماع الذي شكر خلاله د. أبو مغلي ممثل البنك الدولي على الإنجازات لا سيما خلال فترة قصيرة ومحدودة حيث طلب من البنك الدولي تزويد الوزارة بالتقارير اللازمة حول هذه الاجتماعات على أن يتم مناقشتها من قبل المختصين في الوزارة واعتمادها لتكون أساسا لمساعدات ومشاريع ينظمها البنك الدولي مع وزراه الصحة.

هذا وأشار د. قاسم المعاني مدير عام دائرة التعاون الدولي بوزارة الصحة أن التنسيق المتواصل مع وفد البنك الدولي يأتي استجابة لتوجيهات وزير الصحة القاضي بتطبيق برنامج الإصلاح والتطوير الذي تتبناه الوزارة في مختلف مجالات العمل لا سيما بعد إقرار الخطة الوطنية الإستراتيجية للوزارة للأعوام الثلاثة القادمة