الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية فلسطين للإعمار والتنمية توزيع سلة غذائية على المئات من أسر المحتاجين في الشجاعية والتفاح

نشر بتاريخ: 21/03/2008 ( آخر تحديث: 21/03/2008 الساعة: 09:36 )
غزة -معا - نفذت جمعية فلسطين للإعمار والتنمية في غزة بالتعاون مع مؤسسة الغوث الخيرية في اليمن حملة توزيع سلة غذائية على المئات من أسر الفقراء والمحتاجين في منطقتي الشجاعية والتفاح محافظة غزة امس.

وقال رئيس الجمعية الشيخ سمير الجدي إن هذه الحملة الإنسانية تستهدف الأسر المعوزة والمتضررة في هذه المناطق، ممن يعانون من ظروف اقتصادية صعبة نتيجة للأوضاع الاقتصادية الصعبة والحصار المضروب على المحافظة، وإغلاق المعابر والمنافذ الحدودية مما حال دون تواصل دخول المواد الأساسية خاصة الغذائية، فضلاً عن الأضرار التي سببها الاجتياح الإسرائيلي الأخير لهذه المناطق وما خلفه من تدمير في البنية التحتية وهدم البيوت والمنشآت وتدمير للمزروعات.

وذكر أن الدراسات الجارية على هذه الأجزاء الأهلة بالسكان، دللت وجود آلاف العائلات المتضررة بسبب الفقر والحرمان وارتفاع نسبة البطالة بسبب الإغلاق المتكررة وعمليات القصف والمداهمة المستمرة واستهداف مشروعات البنية التحتية وتوقف فرص مشيراً إلى ضرورة تواصل حملات الإغاثة فيها.

وأوضح رئيس الجمعية أن عملية التوزيع تتم عبر لجنة شكلتها الجمعية مسبقاً لدراسة الحالات المعوزة تشمل أحوال هذه الأسر الاجتماعية، بهدف مساندة هذه الأسر بالقدر المتاح.

وقدم الشكر لمؤسسة الغوث الخيرية الداعمة ولرئيس مجلس إدارتها الشيخ عبد الله الحمزى لهذا الجهد الكبير معرباً عن أمله أن تتواصل و تزداد حجم المساعدات لتشمل أجزاء أخرى من المعوزين والمتضررين.

ونقل امتنان الأسر المستفيدة لهذه المساعدات للتخفيف عن كاهلهم حيث تعاني من كثرة المعالين وعدم عمل المعيلين