الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس شبابي بادر في نابلس ينظم ورشة بعنوان دور المرأة المسلمة في التنمية

نشر بتاريخ: 21/03/2008 ( آخر تحديث: 21/03/2008 الساعة: 20:10 )
نابلس-معا- عقد مجلس شبابي بادر في محافظة نابلس وضمن فعاليات حملة مجلس شبابي بادر في الوطن "المرأة تشارك فلسطين تزدهر" محاضرة بعنوان "دور المرأة المسلمة في التنمية " وذلك في مقر جمعية المستقبل الفلسطيني للتنمية والديمقراطية.

وتحدث في المحاضرة التي شارك بها 77 شابا وشابة من طلبة الجامعات والمدارس الثانوية في المحافظة وعدد من ممثلي المؤسسات المجتمعية في المحافظة سماحة مفتي نابلس الشيخ "أحمد شوباش" .

وابتدأت الورشة التي ادارها المحامي محمد الاسمر من مجلس شبابي بادر بكلمة ترحيبية بالحضور وسماحة المفتي، فيما القى عضو اللجنة التنفيذية لمجلس شبابي بادر رائد الدبعي كلمة باسم المجموعة حيث شكر بها المفتي على تلبيته الدعوة وتحدث حول فكرة مجلس شبابي بادر واهدافه المستقبلية.

فيما تحدث المفتي حول دور المرأة المسلمة عبر التاريخ الاسلامي والحريات التي منحها الدين الاسلامي للمرأة والاهمية الخاصة التي اعطاها الاسلامي للمرأة باعتبارها عنصرا رئيسيا في مسيرة التنمية الى جانب الرجل.

كما ضرب المفتي العديد من الامثلة على دور المراة المسلمة في المشاركة في اتخاذ القرارات ورسم السياسات ، هذا وقد قام المفتي بالاستماع الى اسئلة المشاركين ومداخلاتهم واراءهم والاجابة على تساءلاتهم.

وفي نهاية الورشة تم الاتفاق على مواصلة التواصل ما بين مجلس شبابي بادر ودار الافتاء في محافظة نابلس وعقد المزيد من الورش التوعوية في مختلف القضايا التي تهم الشباب والمجتمع.

هذا ومن المقرر عقد ورشة اخرى قريبا للمجموعة بعنوان "دور المراة الفلسطينية في مسيرة التحرر الوطني " .

وذكر موسى هزيم عضو اللجنة التحضيرية لحملة " المراة تشارك فلسطين تزدهر " بان انطلاق هذه الحملة في ست محافظات من محافظات الوطن هي القدس وبيت لحم والخليل ونابلس ورام الله وجنين يأتي في سياق ايمان مجلس شبابي بادر الذي انطلق قبل حوالي عامين بمشاركة ما يزيد عن مئة شاب وشابة وباشراف مركز التعاون والسلام الدولي في القدس وبالشراكة مع عدد من المؤسسات المحلية في مختلف المحافظات باهمية ترسيخ دور المرأة الفلسطينية كشريك اساسي للرجل في مسيرة التنمية والبناء .